تفاصيل صغيرة تفصل وحيد عن قيادة الأسود

علمت “بيان اليوم” أن البوسني وحيد خاليلوزيتش بات قريبا جدا من الإشراف على تدريب المنتخب الوطني الأول، إذ لم تعد تفصله سوى تفاصيل بسيطة عن التوصل إلى اتفاق نهائي مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وحسب المعطيات، ستحاول الجامعة في شخص رئيسها فوزي لقجع، الحسم في اسم خاليلوزيتش كمدرب لـ “اسود الأطلس”، خلفا للفرنسي هيرفي رونار الذي غادر للإشراف على السعودية بعد مشاركة مخيبة بكأس أمم إفريقيا 2019.
وينحصر الخلاف الوحيد بين الجامعة وخاليلوزيتش حول مجموعة من النقاط أهمها رغبة المدرب البوسني في استقدام مساعده الخاص الذي يرافقه أينما ذهب، مع العلم أن الراتب الشهري في حال الاتفاق لن يتعدى 100 مليون سنتيم.
وأصبح خاليلوزيتش الخيار الوحيد أمام الجامعة، خاصة بعدما غير المدرب الفرنسي رولان بلان رأيه بخصوص الإشراف على “أسود الأطلس”، بينما رشحت الصحافة الفرنسية لويس فرنانديز لمنافسة المدرب البوسني.
وذكرت صحيفة “ليكيب” أن لويس فرنانديز سيكون المنافس الجديد لخاليلوزيتش على منصب مدرب المنتخب المغربي، موضحة أن المدرب الفرنسي تلقى دعوة من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.
ولا يملك فرنانديز خبرة على مستوى تدريب المنتخبات، إذ تعود تجربته الوحيدة إلى عامي 2015 و2016 عندما درب المنتخب الغيني في 9 مباريات فقط، عكس خاليلوزيتش الذي درب منتخبات كوت ديفوار والجزائر واليابان.
وعلى مستوى الفرق، درب خاليلوزيتش أندية كثيرة أبرزها الرجاء البيضاوي وليل ورين وباريس سان جرمان ونانت بفرنسا وطرابزون التركي ودينامو زغرب الكرواتي واتحاد جدة السعودي.
وعادت أسهم خاليلوزيتش للصعود بعدما كشف بلان في تصريحات لإذاعة (مونتي كارلو) عن عدم رغبته في تدريب المغرب لأنه لا يفكر حاليا في الإشراف على المنتخبات، مبرزا أنه يناقش عرضا من أحد الأندية الأوروبية الكبيرة.
وكان بلان قد وصل الأسبوع الماضي إلى المغرب من أجل مناقشة العرض المغربي، وسارت مفاوضاته بشكل جيد نظرا للمرونة التي أبداها الدولي الفرنسي السابق في قبول شروط الجامعة، قبل أن يعدل عن قراره في آخر لحظة.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top