تقارير صحفية تؤجل موعد انطلاق “كأس أمم إفريقيا 2022”

أشارت العديد من التقارير الصحفية المصرية والتونسية، أول أمس الاثنين، أن هناك احتمالية لعدم استضافة الكاميرون لبطولة أمم إفريقيا المقبلة، المقرر لها يناير المقبل، مؤكدة أنه سيتم تأجيل المسابقة الإفريقية إلى غاية شهر يونيو 2022.

ونقلا عن المصادر ذاتها، فإن وجود مشاكل في البنية التحتية بدولة الكاميرون، سيدفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بقيادة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، إلى تأجيل إقامة النسخة الـ 33 من البطولة الإفريقية في موعدها، المقرر خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبلين، وأنه لن يكون هناك حل إلا تأجيلها، نظرا لضيق الوقت المتبقي.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد فاجأت في وقت سابق اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 في الكاميرون، بخطاب رسمي، للاستفسار عن مدى جاهزية الدولة لاستضافة هذا الحدث القاري.

وأعلن الاتحاد الإفريقي في بعض التقارير الصحفية المواعيد الرسمية للكان، لتنطلق في التاسع من يناير 2022 وتختتم بالمباراة النهائية يوم 6 فبراير المقبل، لكن لا تزال بعض الشكوك حول إمكانية صدور قرار بسحب التنظيم من الكاميرون أو التأجيل.

ووضعت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2022، وضعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات غانا، وجزر القمر، والغابون.

يشار إلى أن الكاميرون كان من المفترض أن تنظم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، لكن تم إسناد التنظيم إلى مصر لعدم الجاهزية، وتم إسناد تنظيم بطولة 2021 إلى الكاميرون ومن ثم تم تأجيلها إلى يناير 2022 بسبب جائحة كورونا.

 بيان اليوم

Related posts

Top