تكريم لقيدومين وكفاءات صاعدة في الإعلام الرياضي

أقامت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، مساء أول أمس الثلاثاء بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، حفلا بمناسبة العيد التاسع للإعلاميين الرياضيين المغاربة تحت شعار “الصحافة والرياضة .. شراكة بناءة”، تم خلاله تكريم نخبة من قيدومي الإعلام الرياضي الوطني ومجموعة من أساطير الرياضة الوطنية، فضلا عن تتويج أفضل رياضي ورياضية السنة في 2018.

وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية كمال لحلو، ورئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بدر الدين الإدريسي ورئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية مصطفى دراف، وشخصيات تنتمي إلى عالم الصحافة والرياضة والفن، تكريم عدة فعاليات إعلامية ورياضية من بينهم حكيم تميم من إذاعة البحر الأبيض المتوسط، ومحمد الصيباري من صحيفة “العلم”، وعبد الرزاق العبدلاوي من أثير “راديو مارس”، وغزلان السولامي من قناة الرياضية، ونور الدين الركراكي من صحيفة “لوبنيون” والمصور الصحفي مصطفى النعيمي.
كما أهدت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تذكار التقدير والامتنان للبطلة السابقة في ألعاب القوى وإحدى الأستاذات في علوم الرياضة، فاطمة فقير، كما كرمت الدولي السابق بوجمعة بنخريف في صفوف المنتخب الوطني وفريق النادي القنيطري، والذي شارك مع “أسود الأطلس” في مونديال مكسيكو 70 ودورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ 1972، فضلا عن تتويجه لاعبا ومدربا مع فريقه الأم النادي القنيطري بلقب البطولة الوطنية.

وشهد العيد التاسع للصحفيين الرياضيين المغاربة أيضا، تكريم كل من البطلة فاطمة الزهراء أبوفارس المتوجة بذهبية التيكواندو في أولمبياد الشباب، ولاعب الفريق الوطني وأجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، لاختيارهما في استفتاء القسم الرياضي للإذاعة الوطنية بشراكة مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، كأفضل رياضية وأفضل رياضي لسنة 2018، وهو الاستفتاء الذي يعرف مشاركة كافة وسائل الإعلام الوطنية.
واعتبارا للإنجازيين القاريين اللذين حققهما فريق الرجاء البيضاوي والمتمثلين في تتويجه بكأس الاتحاد الإفريقي وكأس السوبر الإفريقي، أهدت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية الفريق الأخضر تذكارا خاصا بهذه المناسبة.
ومواصلة منها لتحفيز الإعلاميين الرياضيين الشباب قررت الجمعية خلال هذا الحفل الذي تخللته وصلات غنائية وفكاهية أداها عدد من الفنانين والمبدعين المغاربة، أن يكون تذكار التحفيز لهذه السنة من نصيب الزميلة سعيدة العلوي من “راديو بلوس” والزميل خالد أزدون من القسم الرياضي للقناة الأولى.

***

الإدريسي: نهدف لإشاعة قيم العرفان والوفاء وترسيخ ثقافة التحفيز

أكد رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، بدر الدين الإدريسي، أن الجمعية، وهي تحيي عيد الصحفيين الرياضيين المغاربة للسنة التاسعة، إنما تنزع في ذلك إلى إشاعة قيم التكريم والعرفان والوفاء وترسيخ ثقافة التحفيز على الإبداع وعلى البذل وعلى العطاء.
وقال الإدريسي في كلمة في بداية الحفل “إن هذه المبادرة تمثل لحظة الالتفاتة إلى إعلاميين رياضيين أنفقوا سنوات من عمرهم من أجل خدمة أنبل المهن وأشرف الحرف، ومن أجل حماية القيم المثلى للرياضة التي نتقاسم جميعا شغفها ولحظة التذكار والاعتراف لعدد من القيادات الصحفية التي نذرت سنوات طويلة من عمرها في رصد ونقد ومواكبة الحركة الرياضية الوطنية، بل وكتابة تاريخها الحديث”.
كما تمثل هذه اللحظة ، يضيف الإدريسي، مناسبة لتذكر شخصيات رياضية طبعت بحضورها الوازن زمنا من أزمنة الرياضة والصحافة بالمغرب، مشيرا إلى أنها أيضا مناسبة لتعميق الشراكات بين الإعلام والحركات الرياضية.

Related posts

Top