تلميذة مغربية تتوج بطلة مسابقة تحدي القراءة العربي بالإمارات العربية المتحدة

نالت التلميذة مريم أمجون، ممثلة المغرب في مسابقة تحدي القراءة العربي، جائزة هذه المسابقة التي نظمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، متفوقة على ممثلي الوفود العربية الأخرى.
وحققت مريم إنجازا غير مسبوق في تاريخ المسابقة، التي تقدر قيمة جائزتها بـ 150 ألف دولار، والتي بلغت دورتها الثالثة، برعاية نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وتعتبر التلميذة المغربية مريم أمجون، البالغة من العمر تسع سنوات، والتي تدرس بالسلك الابتدائي بمدرسة الداخلة ببلدية تيسة إقليم تاونات، أصغر مشاركة في المسابقة، إذ تمكنت من البلوغ إلى مراحلها النهائية، وذلك بعد أن تفوقت على أكثر من 300 ألف تلميذ، وتلميذة على الصعيد الوطني، مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية.
ومن شدة تأثرها، أجهشت الطفلة مريم أمجون بالبكاء حينما سلمها الشيخ محمد بن راشد الجائزة، ليقوم حاكم دبي بمسح دموعها بعمامته.
وتهدف هذه المسابقة التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تعزيز القراءة عند الناشئة في العالم العربي، إذ تصل قيمة الجوائز المرصودة لها إلى ما مجموعه 3 مليون دولار.
ويندرج تحدي القراءة العربي تحت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي تضم 33 مؤسسة ومبادرة تنفذ أكثر من 1400 برنامج تنموي أسهمت في دعم أكثر من 130 مليون شخص في 116 دولة خلال السنوات الماضية، وذلك بالتعاون مع أكثر من 280 شريكا استراتيجيا ما بين مؤسسات حكومية وشركات من القطاع الخاص ومنظمات إقليمية ودولية.

Related posts

Top