تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط

جرى الخميس المنصرم، حفل تنصيب الأستاذ عبد العزيز راجي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، خلفا لمولاي الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة.
وجرى هذا الحفل بحضور، على الخصوص، محمد بن عبد القادر وزير العدل، ومحمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية وممثلي السلطات المحلية.
وعبر راجي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة المولوية، مؤكدا حرصه على المساهمة في تنزيل التوجيهات الملكية السامية لتحقيق قيم العدالة والتشبث بمبادئها وضمان حق المواطنين في الاحتماء بقضاء نزيه وعادل.
واستحضر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط في هذا الصدد «التوجهات الإصلاحية العميقة التي جسدها الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لسنة 2009، باعتباره خارطة طريق شاملة لإصلاح القضاء».
وتعهد راجي بتكثيف الجهود والتواصل لإبراز أمثل للسلطة القضائية، مسجلا في الوقت ذاته العمل الكبير الذي يقوم به المجلس الأعلى للسلطة القضائية.
وعن الظروف التي تمر بها المملكة، ارتباطا بجائحة كورونا، شدد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط على أن جل محاكم المملكة تأثرت بالجائحة حيث تأجلت بسببها قضايا كثيرة، مؤكدا أن «دورنا الآن هو الإسراع في معالجة القضايا المؤجلة من أجل خدمة الصالح العام عبر التواصل مع كافة الفاعلين والمتدخلين في قطاع العدالة».

Related posts

Top