تنغير: خلال الجمع العام لتجديد الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية

انعقد نهاية الأسبوع المنصرم الجمع العام لتجديد المكتب المسير للفرع المحلي لتنغير تحت إشراف الفرع الإقليمي لحزب التقدم و الاشتراكية بالمنطقة التي تضم بلدية تنغير والجماعات القروية القريبة منه وهي الجماعة القروية لتودغى العليا- الجماعة القروية لتودغى السفلى – الجماعة القروية لواكليم – الجماعة القروية لإميضر- الجماعة القروية لتاغزوت- الجماعة القروية لأيت الفرسي. وبعد تسجيل لائحة الحضور التي تضم تمثيلية وازنة لجميع الجماعات المذكورة ورؤساء الجماعات المحلية وأعضاء اللجنة المركزية و منخرطي، الحزب افتتح مصطفى موفيد الكاتب الإقليمي الاجتماع بكلمة استعرض من خلالها برنامج عمل الفرع الإقليمي لتنغير الذي يروم من خلاله تجديد وتأسيس فروع جديدة على مستوى جميع الجماعات وذلك في غضون شهر يناير الحالي والذي سيتوج بتجديد الفرع الإقليمي لتنغير بداية شهر فبراير 2016.
ويأتي هذا الاجتماع تماشيا مع مقررات اللجنة المركزية الأخيرة والمكتب السياسي للحزب، ووفقا لما أصبحت الهيكلة تفرضه من أجل فتح الباب لانضمام عدد كبير من الفاعلين والطاقات الجديدة لصفوف الحزب الذي يتمتع بسمعة طيبة لما يتحلي به مناضلوه من مبادئ وأخلاق عالية.
بعد ذلك تناول الكلمة حميد شهوي كاتب الفرع المحلي لتنغير الذي استعرض من خلالها التقريرين الأدبي  والمالي للفترة الانتدابية السابقة، وذكر من خلالها بالأنشطة التي قام بها الفرع والاكراهات التي واجهته.
وبعد ذلك فتح باب النقاش تفاعل معه الحضور بتدخلاتهم و تساؤلاتهم في أجواء حماسية مسؤولة وجادة أضفت على الاجتماع  نكهة متميزة. وفي تدخله، ذكر عدي سجيري عضو اللجنة المركزية للحزب بالمراحل التاريخية التي مر منها الحزب بالمنطقة، وبثقل رصيد مناضليه وحسن صيتهم المسموع. وبعد الإشارة إلى البرنامج المقبل أعلن نفس المتدخل الذي هو  مستشار برلماني ورئيس الجماعة القروية لواكليم، عن افتتاح مكتب للتواصل والمداومة بمركز تنغير بتنسيق مع الفرع الإقليمي للحزب سيكون رهن إشارة الجميع، وذلك بعد إعادة الهيكلة.
وتناول الكلمة الرفيق الحسين عدنان ركز من خلالها بالأهمية التي سيلعبها الفرع المحلي على مستوى التواصل والتأطير والترافع عن قضايا المواطنين. وبعد نقاش مستفيض من طرف الحاضرين تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للفرع المحلي. وثم انتخاب المكتب الجديد بطريقة ديمقراطية وتوافقية بالأغلبية على الشكل التالي:

-1 عمر الكرياني الكاتب المحلي للحزب
    بتنغير
2- نائبه: حميد شهوي
3- المقرر: محمد أمزاورو
4- نائبته: حنان ايت علي
5- الأمين: لحسن حوران
6- نائبه: حدوا مبارك
< المستشارون:
7- حكيمة المساوي: مكلفة بلجنة المرأة
8- علي درويش : مكلف بلجنة التأطير
9- محمد مقداد : مكلف بلجنة التواصل
10- عبد القادر حدو واحي
11- محمد أوزريرو
12- محمد ايت موسى
13- عدي بوركالن
14- محمد زرهوني
15- حميد قسوان

Related posts

Top