تنغير: مسؤولون أمنيون يجردون مهاجراً من وطنيته قسراً

أقدمت السلطات المحلية بحي الوفاء، بتنغير مؤخراً على إيقاف أشغال صباغة وتزيين منزل ضخم، تعود ملكيته لمواطن تنغيري مقيم بالديار الهولندية لمدة تفوق 50 سنة، تحت ذريعة أن اللونين المستعملين (الأحمر الداكن والأخضر) لهما ارتباط بالعالم الوطني المغربي، وأن ذلك يتنافى مع المساطر القانونية، دون استحضار السلطات المحلية لأي سند قانوني، أو بند أو مسطرة تحرم وتجرم حب الوطن عبر رموز ومقدسات وطننا العزيز.
واستنادا لقانون الفضاءات العمومية القاضي بتوحيد اللون، دون تحديد طبيعته المزعومة من طرف رجال السلطة المتعنتين اتجاه المعني بالأمر، بكونه مهاجراً غرضه تشجيع الاستثمار ببلدته، وباعتباره مبالغا في حبه لملكه ووطنه، على عكس مجموعة من المنازل المجاورة له وأخرى بأحياء مختلفة ممن لم تحترم قواعد البناء والتصميم.
وحسب الحسين بومجان، المتضرر من هذا القرار، فقد أكد أن اخياره للونين المذكورين، جاء بعد زيارة الملك محمد السادس الأخيرة للجالية المغربية بهولندا نهاية شهر مارس الماضي، الشيء الذي جعله، يقرر صباغة منزله باللونين الأحمر والأخضر تعبيرا عن حبه لوطنه، وتقديرا منه لجلالة الملك. لكن يبدو أن السلطات المحلية، في نظر المتضرر، لا تتقن سوى لغة الرفض، دون أن تكلف نفسها الاستماع للمعني بالأمر، والاستناد إلى قانون في الموضوع.

بيان اليوم

Related posts

Top