توتنهام يخسر نتيجة ويربح بطاقة المربع الذهبي

بلغ نادي توتنهام الإنجليزي الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم على رغم خسارته أول أمس الأربعاء في إياب ربع النهائي أمام مضيفه مانشستر سيتي، في منازلة هجومية مفتوحة بين الفريقين انتهت لصالح المضيف 4-3.
واستغل توتنهام تفوقه الأسبوع الماضي على ملعبه بهدف وحيد، ليحقق فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وبفضل الأهداف المسجلة خارج ملعبه، إنجاز بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة للمرة الأولى منذ 57 عاما لملاقاة أجاكس أمستردام الهولندي، ويحرم فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا من مواصلة السعي لرباعية تاريخية.
وجاءت المباراة جنونية من ثوانيها الأولى حتى الأخيرة، وشهدت تسجيل أربعة أهداف بالتساوي في الدقائق الـ11 الأولى، وانتهت بهدف ملغي في الدقيقة 90+3 لرحيم سترلينغ بداعي التسلل، كان كفيلا بمنح سيتي التأهل.
وفشل سيتي للموسم الثاني تواليا في تخطي ربع النهائي، وسقط مرة جديدة أمام فريق إنجليزي، بعد إقصائه في الموسم الماضي على يد ليفربول، منافسه الأبرز على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم.
وسيكون توتنهام في مشاركته الأولى في نصف النهائي منذ عام 1962 عندما كانت المسابقة تعرف باسم كأس الأندية الأوروبية البطلة، على موعد مع أجاكس الذي أقصى يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء بالفوز عليه إيابا 2-1 بعد تعادل الفريقين ذهابا 1-1 في هولندا.
وقدم توتنهام وسيتي مباراة هجومية مفتوحة خالية من أي محاذير أو تراجع دفاعي، برز فيها على وجه الخصوص الكوري الجنوبي سون هيون-مين مع توتنهام بتسجيله هدفين أضافهما إلى هدفه ذهابا، وفي صفوف سيتي البلجيكي كيفن دي بروين مع اختراقاته وتمريراته الحاسمة، وسترلينغ الذي سجل هدفين في الشوط الأول، واعتقد أن حقق الـ “هاتريك” قبل أن يلغى هدفه بداعي تسلل الممرر الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.
وشهدت الدقائق العشرين الأولى خمسة أهداف، وكانت أربعة منها في الدقائق الـ11 الأولى، وهو أمر لم يتحقق سابقا خلال مباراة واحدة ضمن دوري الأبطال، بحسب شركة “أوبتا” للإحصاءات.
ودفعت الغزارة التهديفية الكوري الجنوبي يون هيونغ-مين، إلى وصف المباراة بـ “المجنونة جدا”.
وأضاف “لم أر شيئا مماثلا، كانت مباراة صعبة جدا، مباراة مجنونة جدا. لكننا فخورون جدا بزملائنا. كان الأمر مجنونا. قاتلنا سويا لمدة 90 دقيقة. أظهرنا قتالا وشخصية مذهلة”.
من جهته، قال غوارديولا “أضعنا ضربة جزاء في الذهاب (عبر أغويرو)، وصنعنا العديد من الفرص أمام فريق صعب. ارتكبنا خطأ في الهدفين الأولين، لكن كنا صريحين بطريقة لعبنا. حاولنا حتى النهاية”.
وأضاف المدرب الإسباني “ما قدمناه في هذين الموسمين مذهل”، متابعا “تتبقى لنا العديد من المباريات في الدوري (الممتاز) ونهائي الكأس. اليوم صعب وغدا سيكون صعبا أيضا، لكن في اليوم الذي يلي ذلك سنكون مستعدين”.

Related posts

Top