توتنهام يطيح بالسيتي وينتزع الصدارة مؤقتا

ألحق توتنهام الخسارة بضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 2-0 السبت في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليتصدر مؤقتا ويوجه رسالة قوية بقدرته على المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 60 عاما.
وسجل الكوري الجنوبي المتألق سون هيونغ-مين الهدف الأول لأصحاب الأرض (5) قبل أن يضاعف البديل الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو النتيجة (65).
ورفع النادي اللندني رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة بفوز رابع تواليا في الدوري، بفارق نقطتين عن كل من تشيلسي الثاني الفائز على نيوكاسل والذي يلتقيه في المرحلة المقبلة في “ستامفورد بريدج”، وليستر سيتي.
فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 12 نقطة من ثماني مباريات حقق خلالها ثلاثة انتصارات فقط (لديه مباراة مؤجلة) في المركز العاشر، في أسوأ بداية في مسيرة مدربه الإسباني بيب غوارديولا الذي جدد عقده الخميس مع الفريق حتى يونيو 2023.
وحقق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فوزه السابع أمام غوارديولا في المواجهة 24 في مسيرتيهما التدريبية، في حين بقي الأخير مع 11 انتصار ا مقابل ستة تعادلات.
وقال مورينيو بعد اللقاء “إنه شعور جميل (الصدارة)، ولكن ربما غدا سنكون في المركز الثاني مجددا ولا يزعجني هذا الأمر صراحة، أنا سعيد فقط بالتطور”.
ويخوض توتنهام مواجهات قوية في مبارياته الستة القادمة ضد تشيلسي، أرسنال، كريستال بالاس، ليفربول، ليستر سيتي وولفرهامبتون.
وواصل تشيلسي تألقه بفوزه الثمين على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-0 السبت على ملعب “سانت جيمس بارك”، فيما سقط أستون فيلا أمام ضيفه برايتون بنتيجة 1-2.
في المقابل، مني نيوكاسل بخسارته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.
وأهدر أستون فيلا فرصة للالتحاق بالصدارة بسقوطه امام ضيفه برايتون بنتيجة 2-1 ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس.
وحقق مانشستر يونايتد فوزه الأول على أرضه في الدوري هذا الموسم بنتيجة 1-0 ضد وست بروميتش في مباراة شهدت “دراما” في ضربات الجزاء.

Related posts

Top