توخيل: زياش يريد البقاء بتشيلسي ولن يرحل في الميركاتو

أكد توماس توخيل، مدرب تشيلسي، أنه ليس هناك مجال في الوقت الحالي لمغادرة لاعبه المغربي حكيم زياش لصفوف الفريق الأزرق، مشددا على أن نجم أياكس أمستردام السابق لم يعبر عن رغبته في الرحيل عن “البلوز”، رغم التقارير الإعلامية التي أشارت إلى إمكانية انضمامه إلى ناد آخر في الميركاتو الشتوي المقبل.
وقال المدير الفني الألماني في تصريح لوسائل الإعلام، “في الوقت الحالي، ليس هناك أي أفكار حول مستقبل زياش وليس ثمة مخططات لرحيله سواء في إطار صفقة تبادلية أو أي شيء من هذا القبيل. لم أتحدث إلى أي شخص بهذا الخصوص هنا في تشليسي”.
واستطرد ذات المدرب قائلا، “حكيم لم يتواجد في مكتبي للتعبير عن رغبته في الرحيل، إنه عنصر في هذه المجموعة. لقد كان متألقا في الفترة التحضيرية للموسم الجديد، لكن الإصابة التي تعرض لها أعادته إلى الوراء. اضطر إلى اللعب بعد ذلك وهو يشعر بالألم جراء إصابته في الكتف”.
وأضاف توماس توخيل، “لم يكن حرا بشكل كامل بداعي مخلفات الإصابة، وهو ما جعله بعيدا عن التحرك بحرية، ونحن نعلم أن هذا الأمر أساسي بالنسبة له نظرا لطبيعة تحركاته وأسلوب لعبه. لقد شارك في المباريات الأخيرة وأخذ فرصته، كما أنه كان حاسما وسجل وقدم تمريرة حاسمة”.
واسترسل توخيل في حديثه قائلا، “إنه فتى مهم بالنسبة لنا وموهوب للغاية، كما أنه طموح، هو عنصر أساسي في تركيبتنا البشرية. لازلنا ننتظر منه الكثير والأفضل، لكن المنافسة هنا محتدمة، لن أترك أي لاعب يخوض 90 دقيقة كاملة في جميع المباريات، إنه أمر مستحيل”.
وخاض اللاعب المغربي البالغ من العمر 28 سنة عشر مباريات لحدود الآن في الموسم الجاري، سجل فيها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة، ويرتبط إسم زياش بإمكانية الانضمام إلى عدة أندية على غرار، إس ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

Related posts

Top