توطين فرقة محترف الفدان للمسرح بالمركز الثقافي الفنيدق

يحتضن المركز الثقافي بالفنيدق برنامجا ثقافيا ومسرحيا مكثفا في الفترة ما بين يونيو ودجنبر من العام الجاري، لتوطين فرقة محترف الفدان، وذلك بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – ضمن برنامج توطين الفرق المسرحية بمسارح المملكة.
ويتضمن برنامج توطين فرقة محترف الفدان للمسرح أنشطة متنوعة وغنية، تشمل إنتاج وترويج عرض مسرحي وورشات تكوينية وتطوير المهارات وإقامات فنية وإصدار مؤلفات وتنظيم تظاهرات مسرحية وعروض فنية متعددة، بمشاركة ثلة من الفنانين المسرحيين المغاربة المرموقين على المستوى الوطني.
وأفاد بلاغ لفرقة «محترف الفدان» أن أنشطة التوطين تتوزع بين المركز الثقافي الفنيدق ومحيطه السوسيوثقافي والتربوي، حيث يستهدف هذا البرنامج الشباب المهتمين بالمسرح تحديدا وفئة اليافعين لترسيخ قيم المواطنة عبر القنوات الفنية والمسرحية وعموم المواطنين بعمالة المضيق – الفنيدق.
وأضاف البلاغ أن برنامج توطين فرقة محترف الفدان للمسرح بالمركز الثقافي الفنيدق سيشكل «إضافة نوعية للحركية الثقافية بالمنطقة»، التي تعد وجهة سياحية بامتياز نظرا لما راكمته الفرقة من تجربة معتبرة في مجال التدبير الثقافي، كما سيساهم في تنمية وتطوير الثقافة المسرحية لدى رواد هذا المركز وتحفيزهم على استهلاك المنتوج المسرحي وأيضا التسويق الترابي والإشعاع لعمالة المضيق الفنيدق على المستوى الوطني.
وتراهن فرقة محترف الفدان للمسرح على انخراط كل المتدخلين والفاعلين الترابيين بعمالة المضيق الفنيدق وفعاليات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص، من أجل إنجاح إنجاز هذا البرنامج وجعل فضاء المركز الثقافي الفنيدق مجالا حيا ومتفتحا ونشيطا في الميدان المسرحي.

Related posts

Top