توقيع ديوان «كلام ما خو كلام» للزجال يوسف أبو هيثم

> عبدالعالي بوعرفي
 نظمت جمعية السعادة للنهوض بالموسيقى والرياضة مؤخرا بإحدى المقاهي بمدينة تيفلت، تحت إشراف الزجالة ابتسام الحمري، حفل توقيع الديوان الزجلي “كلام ما خو كلام” للزجال المقيم بالديار الإيطالية يوسف أبو هيثم .
 وقد افتتحت هذه الأمسية الشعرية التي حضرها شعراء وزجالون من مختلف المدن المغربية بقراءة الفاتحة ترحما على روح والد الدكتور محمد رمسيس، وبعدها بكلمة ترحيبية باسم الجمعية المنظمة لهذا الحفل، فيما قدمت الشاعرة المتألقة نادية العمارتي التي أبدعت في تقديم وتسيير هذه الأمسية، نبذة تعريفية عن المحتفى به وعن مساره الإبداعي .
 كما قدم الأستاذ حسن خيرة قراءة مستفيضة وتحليلية لديوان “كلام ما خو كلام” للزجال يوسف أبو هيثم من خلال ورقة أعدها حول الإصدار الجديد، أشار فيها إلى أن المحتفى به في طور بناء ذاته ويجب على الجميع الأخذ بيده وتشجيعه، كما نوه بإخلاصه للزجل .
 وبعد ذلك كانت الكلمة للمحتفى به الذي قدم نظرة موجزة عن إصداره الزجلي وتحليل دقيق لكلماته الزجلية، كما قرأ مجموعة من القصائد الزجلية من ديوانه الجديد(كلام ما خو كلام – أنا حبيبتك في الحب حلال – هانا ليك ) الذي يحتوي على 18 قصيدة زجلية .
وخلال هذه الأمسية التي امتزجت فيها الكلمة الصادقة بالألحان، قدم مجموعة من الشعراء قصائد شعرية وزجلية بهذه المناسبة : نورالدين الوادي، خالد الضاوي، حميد فكري : زاوية المجذوب، نجاة أدراوش، الحسين نكور، ابتسام الحمري، حسن خيرة، حميد فكري، أحمد السبتي .
 كما قدم الشاب سفيان الوردي أغنيتين بصوت جميل، أطرب الحاضرين، الأولى للراحل عبدالحليم حافظ قارئة الفنجان والثانية للمرحوم محمد الحياني بارد وسخون ياهوى، ورافقه في العزف حكيم جاما .
 وفي الختام قدمت جمعية السعادة للنهوض بالموسيقى والرياضة ممثلة برئيسها أرويش يونس، شهادة تقديرية للمحتفى به.
 وبعد ذلك قام الزجال المقتدر يوسف أبو هيثم بالتوقيع على إصداره الجديد، لفائدة ضيوف الحفل من مختلف الأطياف والفعاليات بمدينة تيفلت .

Related posts

Top