تيباس يشرح سبب إبرام برشلونة للصفقات رغم الأزمة

اعتبر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، أن نادي برشلونة “يسير على الطريق الصحيح”، من حيث قدرته على إبرام صفقات جديدة للموسم الذي يبدأ في 12 غشت المقبل، رغم أنه أكد أن هناك “القليل من العمل المتبقي الذي يتعين عليهم القيام به”.
وقبل فعالية بمناسبة انطلاق الموسم الجديد 2022/2023، قال تيباس “نحن نتابعهم. وهم ما يعرفون ما يجب عليهم فعله. أعتقد أن لديهم القليل من العمل المتبقي الذي يتعين عليهم القيام به، لكنني أعتقد أنهم على المسار الصحيح”.
وأضاف: “إنهم يعرفون القواعد جيدا، ويعرفون ما يتعين عليهم فعله. لا يزال يجب عليهم القيام بذلك، لكن لا يزال هناك متسع من الوقت”.
بالإضافة إلى ذلك، أوضح تيباس سبب قدرة برشلونة على إبرام صفقات هذا الصيف.
وفي هذا الصدد، قال إن برشلونة “باع 10% من حقوق البث السمعي والمرئي مقابل 207 ملايين يورو. ثم قام بزيادة هذا الجزء إلى 25%، وهو ما أعتقد أنه يعني حوالي 350 إضافية. وقد يصل الرقم بالفعل إلى 500 مليون يورو، وأعتقد أنه لا يزال لديهم عرض ثالث آخر بقيمة 200 أخرى”.
وتابع: “على هذا النحو، وإذا سمحوا برحيل بعض اللاعبين فهذا ما يفسر تلك الفرصة الماثلة أمامهم من أجل إبرام صفقات، كذلك تمكنوا من بيع أصول، وهو أمر كان عليهم القيام به، إلى جانب خفض الأجور؛ هذا ما يسمح لهم بالتوقيع مع لاعبين جدد”.
كما أدلى تيباس برأيه في الشؤون الحالية لأتلتيكو مدريد، معربا عن ثقته في قدرته على ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه أوضح أن ذلك سيجبره على التخلي عن بعض اللاعبين من أجل إحداث التوازن المالي.
وفي هذا الصدد، قال “أود أن أرى كريستيانو رونالدو في الليغا. سواء كان ذلك ممكنا أم لا لأتلتيكو مدريد، سيتعين عليهم القيام ببعض الصفقات للتخلي عن خدمات بعض اللاعبين، إذا كانوا يريدون إحضار هذا اللاعب”.
وحول ريال مدريد، قال تيباس إن النادي الملكي يعد المرشح الأوفر حظا لحصد لقب الليغا في الموسم الذي يبدأ في 12 غشت المقبل.
واستطرد: “ريال مدريد هو بطل الدوري ودوري أبطال أوروبا. في الملعب، أظهر بالفعل المستوى الذي لديه. وبرشلونة أيضا قام بإضافات كبيرة وسينافس بشدة، لكن ريال مدريد هو البطل الحالي ولم يرحل أي من لاعبيه الكبار”.

Related posts

Top