جامعة ألعاب القوى تعقد جمعها العام

تعقد الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى جمعها العام العادي السنوي للموسم الرياضي 2014-2015، وذلك يوم 29 يناير الجاري بمقر الجامعة بالرباط.
وذكر بلاغ للجامعة، أنه طبقا لأحكام المادة 14 من النظام الأساسي للجامعة، تحضر الجمع العام، إلى جانب العصب الجهوية، كل جمعية رياضية وكل شركة رياضية مصنفة ضمن الخمسين الأوائل حسب تصنيف نهاية الموسم الماضي، وفق الشروط المنصوص عليها في هذه المادة.
ويتضمن جدول أعمال الجمع العام الذي ستنطلق أشغاله ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، كلمة رئيس الجامعة ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والإطلاع على تقرير مراقب الحسابات.
كما يتضمن البرنامج تقديم مشروع ميزانية السنة المالية 2016، والمصادقة على النظام الأساسي الجديد للعصب الجهوية وكذا على العصب الجهوية المحدثة على ضوء التقسيم الجهوي الجديد للمملكة.
وسيتم خلال الجمع العام دراسة الاقتراحات والرغبات المقدمة للجمع العام من طرف أعضائه المتوصل بها خمسة أيام على الأقل قبل تاريخ انعقاد الجمع العالم وتعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية للجامعة.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أقامت يوم الثلاثاء الماضي بالرباط، حفلا تم خلاله توزيع منح مالية على الأندية والجمعيات المصنفة في المراتب ال90 الأولى بناء على النتائج المحصل عليها في مسابقات المضمار والعدو الريفي للموسم الرياضي 2014 – 2014 ونسبة المشاركة و عدد الرخص و الأرقام القياسية.
وتصدر نادي الجيش الملكي قائمة الجمعيات الرياضية بعد أن جمع 1521 نقطة، متقدما بفارق بسيط عن جاره ومنافسه المباشر اتحاد الفتح الرياضي الذي حل ثانيا برصيد1472 نقطة، ثم نادي المولودية الوجدية برصيد 703 نقاط.
وجاء النادي المكناسي في المركز الرابع بمجموع 657 نقطة، متبوعا بنادي أشبال مراكش في المركز الخامس برصيد 643 نقطة بينما حل نادي أهل فاس سادسا برصيد 636 نقطة ثم النادي الرياضي لتمارة في المركز السابع (557 نقطة) ونادي راسينغ وجدة في المركز الثامن (527 نقطة) فالنادي الرياضي الرباطي (438 تقطة) يليه اولمبيك خريبكة عاشرا برصيد 378 نقطة.
وبلغ مجموع المنح المالية المباشرة التي تم توزيعها على الجمعيات الـ 90 من أصل 186 ستة ملايين درهم.

Related posts

Top