جامعة الحسن الأول سطات تنظم كأسها السابعة

تزامنا مع احتفالها بعيد ميلادها الـ20، نظمت جامعة الحسن الأول بسطات ومعهد العلوم الرياضية وجمعية مغرب الرياضات كأس رئيس جامعة الحسن الأول ما بين 10 و 12 مارس الجاري تحت عنوان “تأثير الرياضة على الوسط الجامعي” وذلك من أجل تحفيز الطلبة على ممارسة الرياضة وتعزيز قيم التميز و المنافسة الشريفة.
وتحدث رئيس الجامعة أحمد نجم الدين في كلمته له بهذه المناسبة، عن الدور الذي تلعبه الرياضة داخل الوسط الجامعي، معتبرا أن الرياضة تساهم في تكوين روح المنافسة الشريفة والتميز بالنسبة للطلبة من اجل الوصول للأهداف الممكنة.
وأضاف نجم الدين قائلا إن هذه التظاهرة أصبحت من تقاليد وعادات الجامعة، والتي تهدف من خلالها إلى تشجيع الرياضة الجامعية كتجسيد للعلاقة القائمة بين الجامعة والطلبة، مبرزا أن وصولها للنسخة السابعة يؤكد مدى نجاحها واستمراريتها.
وموازاة مع هذه التظاهرة، تم فتح تخصصين جديدين في معهد العلوم الرياضية، الأول لتدريس التربية البدنية والرياضية من أجل إعداد و تكوين أساتذة مهنيين في الرياضة والتربية البدنية، والثاني إجازة مهنية في تدبير الرياضة يهدف إلى تأهيل اطر مهنية في مجال التدبير الرياضي.
وتعتبر كأس رئيس الجامعة منافسة رياضية لاختيار الفائز الذي سيمثل جامعة الحسن الأول في جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى التي ستنظم في شهر ماي القادم.
وعرفت النسخة السابعة مشاركة أزيد من 240 طالبا وطالبة يمثلون الكليات والمدارس والمعاهد التابعة لجامعة حسن الأول يتنافسون في ألعاب جماعية (كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة) و فردية (ألعاب القوى والفيديو والبلياردو).    

حمزة عريان الراس

Related posts

Top