جامعة الملاكمة تحتفي بالمرضي والمتقي

نظمت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، أول أمس السبت بالرباط، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني النسوي للملاكمة، الذي شارك مؤخرا في بطولة العالم للسيدات (نيودلهي 2023).

وتشكل المنتخب الوطني الذي مثل القفاز المغربي في هذا الحدث العالمي من خديجة المرضي (أكثر من 81 كلغ ) وياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، ووداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من 50 كلغ) وفازت المرضي بالميدالية الذهبية وباتت أول ملاكمة مغربية عربية إفريقية تتوج ببطولة العالم للملاكمة سيدات، فيما نالت المتقي الميدالية البرونزية. وحضر هذا الحفل، إلى جانب عناصر المنتخب النسوي، على الخصوص، شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعبد الجواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، وفيصل لعرايشي رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وعبد الرزاق العكاري مدير الرياضات بالوزارة، وأعضاء الطاقم التقني الذي أشرف على تأطير الملاكمات المغربيات في بطولة العالم.

وهنأ شكيب بنموسى، في كلمة بالمناسبة، رئيس الجامعة والبطلات المتوجات في بطولة العالم على الإنجاز المتميز الذي حققنه، مضيفا أن هذه النتائج أدخلت الفرحة على كل المغاربة وشكلت مبعث افتخار واعتزاز للجميع.

وأشاد بالبطلة خديجة المرضي التي توجت بالميدالية الذهبية كما وجه التحية للبطلة ياسمين المتقي الفائزة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم.

وقال الوزير، إن هذا الإنجاز لم يكن ليتم تحقيقه بدون مجهودات الأندية والجمعيات التي سهرت على تكوين هؤلاء البطلات وأيضا الأطر التقنية الوطنية التي تواكب عملهن وتدريبهن بصفة مستمرة، مشيرا إلى أن هذا التألق المبني على مجهود كبير للبطلات ليس وليد الصدفة وإنما هو تراكم للمجهودات الجبارة التي تقوم بها الجامعة وثمرة لسياسة ترتكز على العمل الجاد و الاستباقي والاستثمار في التكوين.

كما أكد على أن الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس لرياضة الملاكمة بصفة خاصة ومنذ عدة سنوات كانت من وراء تحقيق هذا الإنجاز، حيث يعتبر احتلال المركز الخامس عالميا من بين 64 بلدا نتيجة لعمل طويل الأمد.

Related posts

Top