جامعة كرة السلة توقف 5 أندية

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، إيقاف 5 أندية ممارسة بالقسم الممتاز، وذلك بعد اعتذارها عن إجراء الدورتين الأولى والثانية، احتجاجا على شرعية رئيس الجامعة الحالي مصطفى أوراش.
وتناول بلاغ جامعة السلة الذي توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أن الإيقاف الأول من نوعه، كان في حق كل من من الوداد الرياضي، واتحاد طنجة، والمغرب الفاسي، وأمل الصويرة، وشباب الوطية طانطان مع تجميد عضوية مكاتبهم المسيرة لخمس سنوات، مع إنزالهم إلى آخر الأقسام.
وأوضح نفس البلاغ، أن لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، قد ألزمت الأندية الموقوفة بضرورة تأدية مبلغ 54 مليون سنتيم، تماشيا مع قوانين الفصل 118 (الفقرة الثالثة).
وإلى حدود الساعة، ستعمل الأندية الموقوفة على القيام بتدابير جديدة، من أجل ثني الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بالعدول عن قرارها الذي لا يصب في مصلحة السلة المغربية.
وكانت الأندية قد قررت مقاطعة الجولتين الأولتين، بسبب خلافهم مع مصطفى أوراش رئيس الجامعة، بعد الأحكام الصادرة ضده، من بينها، منعه عقد جمع الموسم الماضي، في ظل رفض وزارة الشباب والرياضة، بعد تبين وجود اختلالات مالية بتقرير لجنة الافتحاص.
وكان رئيس الجامعة قد منع انطلاق البطولة الوطنية، بحكم أن القانون الأساسي ينص على بداية البطولة بعد 15 يوما من عقد الجمع العام لجامعة السلة، غير أنه أعطى انطلاقتها، بعدما كان قد قرر بدء المنافسات بإعطاء انطلاقة كأس العرش.
وسبق لأندية المعارضة أن عقدت ندوة صحافية سلطو من خلالها الضوء على أسباب مقاطعتهم للبطولة وكأس العرش، وأصروا على ضرورة احترام الأحكام القضائية والوزارة الوصية، في الوقت الذي يؤكد أوراش تشبثه بالشرعية، رغم كل المعارضة التي يواجهها من أندية الوداد، والماص، والصويرة، وطنجة، وأندية أخرى عديدة.

< عادل غرباوي

Related posts

Top