جامعة كرة القدم أحسن اتحاد عربي والركراكي أفضل مدرب

تم اختيار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كأحسن اتحاد عربي للعبة، وذلك خلال حفل “ليلة الأساطير” الذي نظمته، أول أمس الأحد، القناة الإماراتية “سكاي نيوز عربية”.

كما تم خلال الحفل الذي أقيم بمقر القناة وحضرته شخصيات وعدد من أبرز قدماء اللاعبين العرب والعالميين، تتويج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي، بجائزة أحسن مدرب عربي عالمي، بعدما قاد أسود الأطلس لنصف نهاية كأس العالم التي أقيمت بقطر سنة 2022.

وجاء تتويج الجامعة الملكية المغربية، “لقاء العمل الذي تقوم به لإشعاع كرة القدم الوطنية وتطويرها والرفع من عدد ممارسيها”، حيث ذكرت القناة بأن كرة القدم المغربية حققت مجموعة من النتائج خلال السنتين الأخيرتين من بينها، تأهل المنتخب الأول لنصف نهاية كأس العالم بقطر، وتأهل المنتخب النسوي لكاس العالم للسيدات التي ستقام بنيوزيلندا وأستراليا.

وتواصلت الإنجازات بتأهل منتخب أقل من 17 سنة لنهائيات كأس العالم للسيدات بالهند، فضلا عن تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة إلى ربع نهائي كأس العالم، وفوزه بنسختين من كأس العرب، وتأهل منتخب اقل من 17 سنة لنهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم.

وعلى صعيد المنافسات القارية، فاز الوداد البيضاوي بدوري أبطال إفريقيا، وتم تتويج الرجاء بكأس الاتحاد الإفريقي، وكأس محمد السادس لأندية الأبطال، بينما تم تتويج نهضة بركان بكأسي الكونفدرالية “كاف” والسوبر الإفريقي.

إلى ذلك، قال وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، “إنه لشرف كبير أن نحظى بهذا التقدير، وهذه الجائزة التي تعد حافزا لنضاعف جهودنا مستقبلا لتحقيق نتائج أكبر”.

وأضاف الركراكي خلال مجريات ذات الحفل، “لقد كان ذلك أشبه بالمستحيل، وفي مونديال قطر قربنا المسافات وجعلنا حلم التتويج بلقب كأس العالم ممكنا.. في المرة المقبلة سنحصد اللقب بمشيئة الله تعالى”.

وأضاف الناخب الوطني، “أظهرنا أن منتخبا عربيا يمكنه منافسة كبار المنتخبات دون حواجز تذكر، وهذا منحنا الثقة بالمنطقة العربية.. أراهن بعد تجربتي المميزة أنه من الممكن بلوغ هذا الحلم، فكل ما نحتاجه هو قليل من الثقة”.

بيان اليوم

Related posts

Top