جامعة كرة القدم تعقد جمعها الأول في عهد فوزي لقجع

بيان اليوم

تعقد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جمعها العام اليوم (الثلاثاء)، بقصر المؤتمرات بالصخيرات، بداية من الساعة السادسة مساء، وذلك بعد أن وضع المكتب المديري للجامعة آخر اللمسات على التحضيرات الخاصة بالجمع الأول في عهد فوزي لقجع.
وكان أعضاء المكتب المديري للجامعة قد صادقوا خلال اجتماعهم يوم الأربعاء الماضي بمقر الجامعة بحي الرياض بالرباط، على مضامين التقريرين الأدبي والمالي للموسمين الرياضيين 2013-2014 و 2014-2015.
وتوقف فوزي لقجع، الذي يترأس جامعة كرة القدم منذ 13 أبريل 2014، عند مراحل تهيئ التقرير الأدبي مع تقديم ملخص عن محتوياته، علما أنه يضم أشغال مختلف اللجان الجامعية.
وتوقف التقرير الأدبي، عند مراحل استكمال هياكل الجامعة من خلال تأسيس العصبة الوطنية الإحترافية، و العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، و مجموعات المدربين و الحكام و كرة القدم داخل القاعة و كرة القدم النسوية و الطب الرياضي، و ما أعقب ذلك من انتخاب لمندوبي الجمع العام.
واستعرض لقجع ما تم تحقيقه على مستوى الأوراش التي فتحتها الجامعة، على مختلف المستويات وخاصة ورش البنيات التحتية وتحسين إنارة الملاعب و دعم مراكز التكوين.
وفضل المكتب المديري، إرجاء الكشف عن مضامين التقريرين الأدبي و المالي، إلى غاية يوم الجمع العام، مكتفيا بملخص عن التقرير الأدبي وإشارات من التقرير المالي، رغم أن المادة 22 الخاصة بجدول الجمع العام العادي في القوانين المعدلة، ينص في النقطة 12 منه “يرسل جدول الأعمال و التقريران الأدبي والمالي إلى المناديب في الجمع العام عشرة (10) أيام على الأقل قبل انعقاده”.
واستمع الأعضاء لتقرير مراقب الحسابات، التابع لمكتب “كا بي إم جي”، الذي صادق على الحسابات المالية بدون تحفظ، كما تم الإتفاق على تحديد آلية عرض التقريرين الأدبي و المالي خلال الجمع العام.
كما تم خلال ذات الاجتماع وضع برنامج عمل لمجموعة من اللجان الجامعية والموافقة مبدئيا على عدد من المقترحات التي تقدم بها بعض الأعضاء الجامعيون، “في سبيل تطوير بعض النقاط التي تهم كرة القدم الوطنية خلال القادم من أيام”، يضيف المصدر ذاته.
ومن المقرر أن يكون ممثلو الأندية الوطنية والعصب الجهوية والمناديب المخول لهم حضور أشغال الجمع العام العادي قد توصلوا بنسخة من جدول الأعمال والتقريرين الأدبي والمالي، علما أن المادة 22 من النظام الأساسي للجامعة ينص على أن يتوصل هؤلاء بالوثائق المذكورة 10 أيام على الأقل قبل موعد الجمع.
من جهة أخرى بات مؤكدا أن تغييرات كبيرة ستطال جامعة كرة القدم بعد الجمع العام، حيث لم يستبعد رئيس الجامعة إمكانية الاستغناء عن الكاتب في إطار الهيكلة الجديدة، سيما أنه شدد التأكيد على أنه في حاجة إلى كتابة عامة تواكب المخطط الاستراتيجي للجامعة.
وشغل طارق ناجم الذي انتقل إلى جامعة الكرة قادما من قناة “الرياضية” مهمة كاتب عام في عهد جامعة علي الفاسي الفهري، ومازال يشغل المنصب ذاته في الجامعة الحالية.

Related posts

Top