جامعة كرة اليد تقترض مبلغ 100 مليون سنتيم لتغطية مصاريف المنتخب

محمد ابو سهل

أكد محمد براجع مدرب المنتخب المغربي لكرة اليد، ثقته في اللائحة التي اختارها لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 20 وحتى 31 يناير الحالي.
وأوضح براجع في تصريحاته للصحفيين أول أمس الأربعاء أنه حرص على تواجد عدد من اللاعبين المحترفين بجانب اللاعبين صغار السن في لائحة المنتخب المغربي، نظرا لأهمية الدور الذي ستلعبه خبرة المحترفين خلال المباريات بجانب مهارة وسرعة الشباب .
وضمت لائحة براجع للمشاركة في أمم افريقيا بالقاهرة عددا من اللاعبين المحترفين وهم : سفيان صياد وسعيد أوكسير والمهدي لإيجيري وهشام حمادي وحارس المرمى ياسين الادريسى، بجانب اللاعبين المحليين: علاء لعروسى وعبد الحليم شحو وسفيان إدير وفيصل سوهير ومحمد الزروالي وعدلي أشرف ولحسن بليمام ورشيد حامد والمهدي العلوي وهشام حكيمي والمهدي مهايس والحرشاوي أمين وأمين بن الطالب .
واختتم مدرب المنتخب المغربي تصريحاته مؤكدا ثقته في منافسة فريقه على حصد لقب أمم إفريقيا بقوة والتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016. ويساعد براجع في تدريب المنتخب الوطني كلا من مصطفى الأشهب كمدرب عام وحفيد بو عزا إداريا .
وأكد رئيس الجامعة هادي حنفي أن الإمكانيات شبه منعدمة، وأن الجامعة تسلمت قرضا ماليا من اللجنة الأولمبية بقيمة 100 مليون سنتيم، لتغطية مصاريف المشاركة المغربية.
وأضاف أن المنتخب الوطني دخل مرحلة التحضير منذ حوالي شهر ونصف في الرباط ثم إسبانيا قبل التحول إلى تونس وسيجري 10 لقاءات ودية دولية ستمكنه من الإحتكاك والإستئناس والتباري على مستوى عال، والتوفر على الإنسجام بين عناصر المنتخب وضمنهم 7 لاعبين يمارسون بالخارج.
وأوضح حنفي أن المنتخب الوطني لم يستفد من تجمع تدريبي بالخارج منذ سنة 2005، ويبقى الهدف من المشاركة في البطولة الإفريقية بمصر هو تحضير منتخب قوي وتحسين موقعه في الترتيب.
كما وعد رئيس الجامعة أن المستقبل سيكون أفضل ببرمجة عدد أكبر من المباريات الودية الذي يناهز اربعين مباراة، مضيفا ان جامعة كرة اليد ستعمل على تسوية وضعيتها في مختلف المؤسسات.
يذكر أن المنتخب المغربي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى بالبطولة والتي تضم منتخبات: مصر (البلد المستضيف) والجزائر وكينيا وأنغولا والغابون.
وكان المنتخب لوطني قد سافر أول أمس الأربعاء إلى تونس العاصمة، حيث يستفيد من تجمع تدريبي ثالث بعد تربصي الرباط وإسبانيا، وذلك في الفترة مابين 7 و18 من الشهر الجاري.
ويشارك في دوري دولي هناك رفقة منتخب السعودية، نادي الترجي ونادي أم كينين، كما سيجري مباريات ودية أخرى في مدينة المونستير ضد أندية محلية، ويتعلق الأمر بالصياد والطلبة نم الساحل ومنتخب تونس.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد قد عقدت ندوة صحفية، أوضحت فيها المجهودات المبذولة للوفاء بالتزام المشاركة في بطولة إفريقيا للأمم المرتقبة في مصر في فبراير المقبل.

Related posts

Top