جامعة لقجع تودع رونار

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عصر أول أمس الخميس بمقرها بالرباط، حفل وداع على شرف الناخب الوطني السابق الفرنسي هيرفي رونار.
وشكر رئيس الجامعة فوزي لقجع، خلال هذا اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب المديري للجامعة، رونار على المجهودات التي قام بها، منوها بعمله رفقة المنتخب الوطني.
وقدم رئيس الجامعة باسم كرة القدم المغربية والمكتب المديري أسمى عبارات الاحترام والتقدير لرونار، فضلا عن إهدائه هدية رمزية عربونا عن الود المتبادل.
من جهته، أشاد رونار بالجو الاحترافي الذي عمل به منذ أن تعاقد مع الجامعة، لتدريب المنتخب الوطني الأول.
وأكد المدرب الفرنسي الذي بات قريبا من تدريب المنتخب السعودي، أن المدة التي اشتغل فيها بالمغرب ستبقى خالدة في مفكرته، قياسا للنتائج التي حققها رفقة النخبة الوطنية.
وأوضح مدرب المنتخب الوطني السابق أن لكل بداية لها نهاية، متمنيا مسيرة موفقة للكرة المغربية مستقبلا.
وفي سياق مرتبط، أعلنت الجامعة أنها شكلت لجنتين لاختيار المدرب الجديد للمنتخب المغربي والمدير التقني الوطني، مبرزة أن قرار اللجنتين سيعلن عنه شهر غشت المقبل.
ويتقدم الفرنسي رولان بلان قائمة المرشحين لخلافة رونار، علما أن الجامعة تضع مساعد الأخير باتريس بوميل كخيار مناسب للإشراف على كتيبة “أسود الأطلس”، في وقت يبرز اسم الحسين عموتة كالإطار المحلي الوحيد باللائحة.
وفيما يتعلق بالجموع العامة، أوضح البلاغ أن الجمع العام الانتخابي للعصبة الوطنية هواة سيعقد يوم 15 شتنبر المقبل، فيما يعقد الجمع العام الانتخابي للعصبة الوطنية، والجمع العام العادي للجامعة يوم 16 شتنبر.
وأبرز المصدر ذاته أنه تم تحديد يوم 3 غشت المقبل موعدا لليوم الدراسي لفائدة رؤساء الفرق والمدربين والحكام، ويوم 20 غشت كآخر أجل لحصول فرق القسم الأول على اعتماد جمعيات رياضية من طرف وزارة الشباب والرياضة، حتى يتسنى لها خلق شركة رياضية قبل بداية الموسم القادم.
وأشار البلاغ إلى أن المكتب المديري وافق على مقترح يخص فئة الشبان لفرق أندية القسم الوطني الأول التي تشارك في بطولة الهواة القسم الوطني الأول، برفع سن لاعبيها من 21 سنة إلى أقل من 23 سنة.

بيان اليوم

Related posts

Top