جلالة الملك يعين امحمد كرين سفيرا للمغرب بلبنان

بيان اليوم
عين جلالة الملك محمد السادس الناشط الحقوقي والسياسي، امحمد كرين، سفيرا للمملكة المغربية بلبنان. ويعتبر امحمد كرين أحد الأطر الاقتصادية والسياسية النشيطة في صفوف حزب التقدم والاشتراكية الذي كان عضوا سابقا بمكتبه السياسي وكذا بمجلس رئاسته..
ازداد امحمد كرين سنة 1953. وهو حاصل على ماستر في الدراسات الدبلوماسية والإستراتيجية العليا  بمركز الدراسات الدبلوماسية والإستراتيجية بباريس، وعلى ماجستير في العلوم الاقتصادية بكلية الحقوق بالرباط، قبل أن يواصل دراسته العليا في مجال حكامة المقاولات بـ “كلية كيبيك لمدراء الشركات” التابعة لجامعة لافال بكندا، والتي نال بها شهادة “مسير معتمد للشركات”.
يعمل امحمد كرين حاليا رئيسا مديرا عاما لإحدى الشركات، وعضوا لمجالس إدارات عدة شركات وعدة منظمات مغربية، وكاتبا عاما للمعهد المغربي للمدراء، وذلك بعد مسار مهني بمجموعة القرض العقاري والسياحي، امتد من يناير 1978 إلى دجنبر 2013، تحمل خلاله عدة مسؤوليات ومهام داخل هذه المجموعة. كما تحمل مسؤوليات قيادية في عدة جمعيات ومؤسسات تعنى بالعمل المدني والثقافي، من بينها مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير.
يعتبر امحمد كرين الذي شغل عدة مسؤوليات داخل حزب التقدم والاشتراكية منذ سنة 1974، عضوا للمجلس الوطني للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان. وهو محاضر وكاتب لعدة مقالات ودراسات باللغتين العربية والفرنسية في مجالات السياسة، والاقتصاد، وحكامة المقاولات، والثقافة، والعلوم الاجتماعية.
وبالإضافة إلى مواظبته على عموده الأسبوعي على أعمدة جريدة البيان، ينشط امحمد كرين برامج شيقة وهادفة على أمواج عدة قنوات إذاعية.
وبهذه المناسبة لا يسعنا إلا أن نهنئ الصديق والرفيق الأستاذ امحمد كرين على هذه الثقة الملكية الغالية، متمنين له التوفيق في مهمته الجديدة وأن يتكلل مشواره الديبلوماسي بالنجاح والتألق..

Related posts

Top