جمال كريمي بنشقرون يستقبل وفدا عن التنسيقية الوطنية لعمال ومستخدمي المقاهي

استقبل النائب البرلماني عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية جمال كريمي بنشقرون بمقر المجموعة، أول أمس الأربعاء بمجلس النواب، وفدا عن التنسيقية الوطنية لعمال ومستخدمي المقاهي. اللقاء شكل فرصة لمناقشة المشاكل التي تواجه هذه الشريحة من المجتمع وسبل الترافع عنها وحلحلتها.
خلال هذا اللقاء، بسط ممثلو عمال ومستخدمي المقاهي المشاكل التي يعاني منها القطاع والذي كشفت عنه جائحة كورونا وعرت واقعه، من أهمها غياب ظروف استقرار اجتماعي تصون الحقوق وتحفظ الكرامة. غياب يرجع بالأساس لعدم التصريح بهم في الضمان الاجتماعي، والتهاون الحاصل في مراقبة ظروف عملهم من طرف هيئات التفتيش المختصة، وعدم الاستفادة من البطاقة المهنية، وغياب تمثيلية على مستوى الغرف المهنية على غرار باقي الفئات.
من جانبه، عبر النائب البرلماني جمال كريمي بنشقرون عن محورية هذه المطالب، وعن انشغال وترافع المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية الدائم حولها، لا سيما جراء آثار الجائحة على هذه الفئة من المجتمع المغربي بما في ذلك ما يعرفه مهنيو قطاعات أخرى كالصناعة التقليدية والحمامات من أضرار تسببت في توسيع هذه الفجوة.
كما عبر جمال كريمي بنشقرون عن التزام المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمراسلة القطاعات الحكومية المعنية لإيجاد الحلول الكفيلة لوضع حد لما يتخبط فيه القطاع وكذا عقد لقاءات مستقبلية مع التنسيقية الوطنية لعمال ومستخدمي المقاهي لتتبع هذا الملف.

< سويلم بوتميب

Related posts

Top