جمعية Aide Fédération بسلا تقوم بالحجر الصحي على نزلاء مركزها بدون مأوى وتقدم خدمات الاستقبال النهاري

بناء على بلاغ وزارتي الداخلية والصحة،وتنفيذا للتوجيهات الملكية لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا 19 المستجد ، من خلال الإجراءات الاحترازية وإعلان حالة الطوارئ الصحية في إطار تقييد الحركة ابتداء يوم الجمعة 20 مارس 2020، قامت جمعية فدرالية الوكالة الدولية للتنمية، ((AIDE Fédération بالالتزام بهده التعليمات حفاظا على سلامة المستفيدين والأطر العاملة بالمركز بدون مأوى قار، بتنسيق تام مع قسم العمل الاجتماعي لعمالة سلا.
وللإشارة فان الجمعية قامت بالحجر الصحي بالمركز الدي تشرف على تسييره أسبوعا قبل اتخاد القرار الصادر عن الحكومة، كما عملت على تعقيم كل الجوانب المحيطة بالمركز من جهة والقيام بورشات تحسيسية المستفيدين.
وتجدر الإشارة الى أن الأطر العاملة بالمركز شاركت هي الأخرى المستفيدين هذا الحجر الصحي، حيث تأتي هذه المبادرة الإنسانية في ظل هذه الفترة العصيبة،استجابة للحاجيات الضرورية للمستفيدين المركز وذلك من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية من (إيواء، نظافة، تغذية، ملبس، متابعة الصحية، مواكبة اجتماعية) هذا بالإضافة إلى استفادة العديد من المحتاجين من هذه الخدمات الاجتماعية عن بعد والتي يقدمها المركز في إطار الاستقبال النهاري.
ومعلوم أن جمعية AIDE FEDERATION ،تهتم بتقديم الخدمات الاجتماعية ،حسب ما هو متاح من إمكانيات وبنيات استقبال،للفئات الهشة من خلال مساعدة أطفال، نساء، كبار السن والعجزة والأشخاص بدون مأوى قار وحمايتهم من التشرد، وتوفير ظروف العيش الكريم الذي يليق بهذه الفئة. بغية محاربة الفقر والإقصاء الاجتماعي بتعاون مع عدد من القطاعات منها القسم الاجتماعي لعمالة سلا والقطاعات الحكومية والتعاون الوطني والأمن وغيره من المتدخلين.
وكانت الجمعية بتعاون مع شركائها خصوصا المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والسلطات المحلية والأمنية والدرك…،قد نظمت مؤخرا عملية شتاء في نسختها الرابعة ، لفائدة فئات هشة وبدون مأوى ، حيث قدمت لهم الخدمات النهارية وعدد من الفحوصات الطبية وشراء الأدوية وتمكينهم من التغذية والملابس والأغطية والنظافة،إضافة لجلسات الاستماع والإدماج الأسري ..

 ع.عسول

Related posts

Top