جمع عام “روتيني” للجنة الوطنية الأولمبية

أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أنها ستعقد جمعها العام العادي، يوم الثلاثاء 24 دجنبر الجاري، ابتداء من الساعة 11 صباحا في مقر اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
وحسب بلاغ للجنة توصلت بيان اليوم بنسخة منه، يتضمن جدول أعمال هذا الجمع العام، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنتي 2017 و2018، والمصادقة على الميزانية والمصادقة على النظام الداخلي، والمصادقة على انتخاب لجنة الرياضيين داخل اللجنة، إضافة إلى تعيين مدقق حسابات.
وكانت اللجنة الوطنية الأولمبية قد عقدت جمعا عاما في يونيو 2017، هو الأول لها منذ سنوات طويلة، وأسفر عن انتخاب رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس فيصل العرايشي رئيسا لها، خلفا للجنرال حسني بنسليمان.
وانتخب كل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ورئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون ورئيس الجامعة الملكية المغربية لرفع الثقال كمال لحلو، نوابا للرئيس.
وضمت تشكيلة مكتب اللجنة الوطنية الأولمبية كلا من رئيس الجامعة الملكية المغربية للكانوي كياك المأمون بلعباس كاتبا عاما، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة إدريس حسا نائبا له، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون عمر بلالي أمينا للمال، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للكاراطي محمد مقتابيل نائبا له.
واختير كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة جواد بلحاج، والكاتب العام بالجامعة الملكية للغولف عبد اللطيف إدمحما الذي أصبح الكاتب العام لاحقا، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي الطاهر بوجوالة، ورئيس الجامعة الملكية اللمغربية للمسايفة يوسف فتحي.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية الأولمبية ستسمح هذه المرة، لوسائل الإعلام الوطنية بتغطية أشغال الجمع العام، بعدما منعتها منذ ذلك خلال الجمع الأخير في يونيو 2017.

 

Related posts

Top