جمهور آسفي “يخرب” ملعب مراكش

عاش الملعب الكبير بمراكش، أول أمس الأحد، على وقع أحداث شغب بعد نهاية مباراة الكوكب المراكشي أمام أولمبيك آسفي، برسم الدورة الـ 14 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، كان بطلها أنصار القرش المسفيوي.

ولم يمنع الفوز على أبناء مدينة البهجة (2-1)، في تفنن جمهور الفريق الضيف اقتلاع كراسي الملعب (1200 كرسي)، إذ أكدت بعض المصادر لـ”بيان اليوم”، أن الخسائر تقدر بأزيد من 40 مليون سنتيم.

وانتقلت شرارة الشغب بين أنصار فريقي الكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي إلى خارج الملعب، لكن تدخل رجال الأمن حال دون وقوع اشتباكات كانت ستخلق خسائر في الأرواح، حسب ذات المصادر.

وينتظر المكتب المسير لأولمبيك آسفي، العقوبات التي ستسلط عليه من طرف لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد تقييم حجم الخسائر من طرف شركة “صونارجيس” لحجم الخسائر التي ألحقت بملعب مراكش.

وستكون العقوبة المسلطة على أنصار الفريق المسفيوي، هي اللعب لمباريات عديدة بدون جمهور “ويكلو”، مع إصلاح مختلف خسائر الملعب، إضافة إلى تغريمه ماليا، بعد استعمال الشهب الاصطناعية.

وكان أولمبيك آسفي قد فاز على الكوكب المراكشي بهدفين لواحد، سجلهما كل من كلاوديو رافاييل في الدقيقة 55، ويحيى عطية الله (د79)، فيما قلص الفارق للكوكب عبد الغفور مهري (د87). 

وارتقى أولمبيك آسفي بعد هذا الفوز للمركز الثالث، بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة، فيما ظل الكوكب المراكشي في المركز الـ 14، وتوقف رصيده عند 13 نقطة.

< عادل غرباوي

Related posts

Top