جنايات مراكش.. محاكمة برلماني ورئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم

تنظر غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بعد غد الجمعة، في ملف “البرلماني والرئيس السابق لجماعة واحة سيدي إبراهيم، ومقاولين”.
وكانت المحكمة، قد أجلت الجلسة السابقة، من أجل إحضار البرلماني المذكور من سجن لوداية، مع استدعاء المتهم التبر.
وكانت النيابة العامة، قد وجهت إلى المتهم الرئيسي تهما تتعلق بـ “تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، والمشاركة في تلقي فائدة في عقد بمؤسسة يتولى الإشراف عليها”.
وتأتي متابعة رئيس الجماعة القروية واحة سيدي إبراهيم، على خلفية شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال العام، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش، ضد مجهول، من أجل تبديد، واختلاس أموال عمومية، والفساد في الجماعة القروية واحة سيدي إبراهيم عمالة مراكش، معتمدة في ذلك على تقرير المجلس الأعلى للحسابات عن سنة 2012، ووقوفه على مجموعة من الاختلالات لها ارتباط في تقديره بتبديد أموال عمومية، والفساد، ونهب المال العام، تم رصدها من طرف المجلس الأعلى للحسابات، الذي أحالها بدوره على قاضي التحقيق، الذي قرر بعد انتهاء إجراءات التحقيق، إحالة المتهم رفقة مقاولين اثنين، على غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بمراكش
يذكر أن عبد الرحيم الكامل رئيس الجماعة القروية، سبق أن أدين ابتدائيا من طرف غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في مراكش في ملف آخر، من أجل جناية الارتشاء، إذ أصدرت حكما في حقه، من أجل المنسوب إليه، بست سنوات سجنا نافذا، وغرامة 600000 درهم.
واعتقل مولاي عبد الرحيم الكامل، رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، الواقعة في ضواحي مراكش، ومستشار حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس المستشارين، في 21 يناير 2020، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية متعلقة بالرشوة.
وألقت عناصر الشرطة القضائية القبض على عبد الرحيم الكامل للاشتباه في تسلمه مبلغ 110.000 درهم من مغربي مقيم بالخارج، كان يعتزم بناء مشروع عقاري في واحة سيدي إبراهيم، التي يترأس المعني بالأمر مجلسها الجماعي.

< حسن عربي

Related posts

Top