جورجي ألابا ينفي انتقال نجله إلى ريال مدريد

نفى والد الظهير الدولي النمسوي دافيد ألابا الثلاثاء ما تناولته وسائل الإعلام في الساعات القليلة الماضية عن توصل نجله لاتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني للانتقال إليه الصيف المقبل، بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي بايرن ميونيخ الألماني.
وأكد جورج ألابا الذي يتولى مهمة إدارة شؤون نجله، في تصريح للقناة التلفزيونية الرياضية الألمانية “سبورت1” أنه “لم يتخذ أي قرار حتى الآن ودافيد لم يوقع بعد مع ريال مدريد”.
وكشف “إلى جانب ريال مدريد، هناك أيضا أندية أخرى مهتمة، وما يهمه الآن أن يكون مركزا تماما على أدائه مع بايرن”.
ويأتي تصريح الوالد ألابا ردا على ما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية الاثنين عن توصل اللاعب النمسوي إلى اتفاق مبدئي مع ريال للانتقال إلى صفوفه بعقد لأربعة أعوام مقابل راتب سنوي قدره 11 مليون يورو.
وحتى أن الصحيفة أفادت بأن اللاعب أجرى الفحص الطبي الروتيني “بوجود طبيب من ريال مدريد”.
وفي مؤتمره الصحافي الثلاثاء عشية لقاء ضد ألكويانو من الدرجة الثالثة في دور الـ32 من مسابقة كأس إسبانيا، رفض المدرب الفرنسي للنادي الملكي زين الدين زيدان الحديث عن ما يشاع بشأن ألابا”.
وأضاف “إنه ليس من لاعبي فريقي، وكمدرب أنا هنا للحديث حصرا عن مباراة غد”، رافضا في الوقت ذاتها التطرق إلى ما تتناوله وسائل الإعلام عن احتمال التعاقد مع مواطنه كيليان مبابي من باريس سان جرمان.
وتصدر ألابا (28 عاما) العناوين في ألمانيا خلال الأشهر الأخيرة، بعد رفض العروض التي تقدم بها بايرن من أجل تمديد عقده.
وفي أوائل نونبر أقر اللاعب أنه يشعر بـ “الإساءة والخيبة”، بعدما علم بأن بايرن قرر سحب آخر العروض المقدمة له من أجل تمديد عقده بعد أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة.
وأفاد رئيس بايرن هربرت هانير التلفزيون الألماني بأن النادي البافاري سحب العرض لأنه اعتبر “غير مرض” من جانب اللاعب النمسوي، ولهذا السبب “قرر النادي أن يسحب العرض عن الطاولة، ما يعني أنه لم يعد هناك أي عرض”.
وتحدثت التقارير الإعلامية عن أن ألابا سعى إلى تمديد عقده مقابل أكثر من 20 مليون يورو سنويا، لكي يصبح على المسافة ذاتها من اللاعبين الأعلى دخلا في الفريق.
لكن ألابا الذي تبلغ قيمة عقده الحالي نحو 10 ملايين يورو سنويا، شكك في الأرقام التي يتم التداول فيها، معربا عن “ألم وخيبة أمل” لأن أحدا في النادي “لم ينف هذه المزاعم”.
وفي تصريح له أواخر أكتوبر، حث مدرب بايرن هانزي فليك المدافع النمسوي على التوقف عن المماطلة في تمديد عقده، وسط تقارير كانت تربطه بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في حينها.
ولعب ألابا دورا أساسيا في قيادة بايرن الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا ثم الفوز بكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر المحلية بداية الموسم الحالي.

Related posts

Top