حارث: هل خدعت باختيار المنتخب المغربي

 عاد الدولي المغربي أمين حارث، ومتوسط ميدان شالكه الألماني، للحديث عن وضعيته الحالية مع منتخب “الأسود”، بعدما غاب عن بعض مبارياته الأخيرة، قبل أن يعيده وحيد خليلوزيتش للقائمة الأخيرة التي كانت ستواجه منتخب أفريقيا الوسطى شهر مارس الماضي.

وكشف أمين حاريث في حوار أجرته مع مجلة “أونز مونديال” الفرنسية، عن السر وراء غيابه عن صفوف المنتخب الوطني في مرحلة سابقة، رغم تألقه في “البوندسليغا”، بقوله: “عندما ألعب كل أسبوع برفقة شالكه، أكون فخورا بتمثيل بلدي، وحين أقدم مستويات جيدة، هدفي الوحيد لا يكون إرضاء مدرب المنتخب فقط، بل أريد تشريف المغرب وملايين سكانه، إذا كان مستواي لا يناسب وحيد فليس لدي ما أقوم به”.

وتابع حارث: “عندما اخترت اللعب مع منتخب الأسود، كنت ألعب بشكل رسمي مع منتخب فرنسا تحت الـ21 سنة، وأظن أني لو أكملت معهم، كنت سأجد نفسي مع الفريق الأول للديوك، لكنني اخترت نداء القلب، وفي بعض الأحيان أشعر أن الحب مع  منخب الأسود غير متبادل”.

وأضاف: “أسأل نفسي، هل خدعت، هكذا أرى الأمور، وبخاصة عندما تقوم بتقديم ثلاثة أشهر جيدة للغاية في الدوري الألماني لكرة القدم، ولا يتم استدعاؤك لتمثيل منتخب بلادك مرة أخرى، من دون سبب واضح وصريح”.

وشدد أمين حارث على المبادرة التي قام بها للاستفسار من وحيد خليلوزيتش عن السبب الذي جعله يغيب عن صفوف المنتخب الوطني، بقوله: “لقد قمت بالاتصال بالمدرب البوسني، عندما لم يتم استدعائي حتى أستفسر عن سبب غيابي، وهذا ليس أمرا سيئا، جواب المدرب كان بأنني لم أكن جيداً في المعسكرات التدريبية”.

 بيان اليوم

Related posts

Top