حاريث: مسيرتي لم تنته بعد

أكد الدولي المغربي وجناح نادي شالكه الألماني أمين حاريث أن مسيرته كلاعب كرة القدم محترف “لم تنته بعد” نظرا لصغر سنه، مؤكدا أنه سيبذل جهده للاستمرار في التطور ومساعدة فريقه في تحقيق نتائج أفضل محليا وقاريا.
ومدد شالكه أول أمس الأربعاء عقد حاريث الذي كان من المفروض أن ينتهي في يونيو 2021، لثلاثة مواسم، ليستمر مع النادي الملكي إلى غاية الـ30 من يونيو 2024.
وقال حاريث (22 عاما) في حوار مع موقع النادي “أشعر بالراحة في الراحة وكأنني في بيتي رفقة شالكه. أعلم أنني ألعب رفقة أكبر الأندية بألمانيا. وكفريق فقد لعبنا بشكل جيد هذا الموسم. ونحن نستمتع بكل دقيقة على أرضية الملعب”.
وأضاف الدولي المغربي “دون تفكير كنت أرغب في البقاء هنا لأطول فترة. أنا ممتن كثيرا للنادي الذي ساندني في الأوقات الصعبة وآمن بقدراتي. وأريد أن أرد لهم هذا الدين”.
وعن أهدافه المستقبلية، قال حاريث “نسعى لجمع أكبر عدد ممكن من النقاط. قبل موسمين تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا، وأتيحت لنا فرصة اللعب أمام أفضل أندية أوروبا. هدفنا الآن هو العودة للعب بدوري الأبطال أو الدوري الأوروبي. نحن في الطريق الصحيح لكن الأمر لم ينته بعد”.
وحول تألقه منذ بداية الموسم الجاري، قال حاريث “عمري حاليا 22 سنة فقط. ولا أعتقد أنني في نهاية مرحلة تطوري. شعاري هو أن أصبح أفضل كل يوم، وأنا أبذل كل ما في جهدي لتحقيق ذلك. والأمر لا يتعلق بي وحدي، فنحن مجموعة. وأنا سعيد باللعب رفقة زملاء رائعين”.
وعن تطوره بفضل مدربه دافيد فاغنر، قال حاريث “المدرب وثق بي منذ اليوم الأول وشرح لي دوري في خططه وكيف يمكنني التطور وسط المجموعة. وهذا منحني ثقة كبيرة في النفس. دون دافيد فاغنر والعاملين بالنادي وزملائي، لم أكن لأقطع هذه الخطوات الإيجابية في تطوري”.
وكان المدير الرياضي لشالكه يوشين شنايدر قد أكد أن تمديد عقد حاريث “لحظة رائعة” للنادي، خاصة أنه جذب انتباه العديد من الأندية بفضل تألقه في الشهر الأخيرة، مبرزا أنه لمس خلال المفاوضات رغبة اللاعب في البقاء بشالكه.
من جهته، اعتبر مدرب شالكه دافيد فاغنر أن حاريث ما يزال لاعبا صغيرا السن ولديه إمكانيات كبيرة سيستفيد منها النادي مستقبلا، مضيفا أنه سعيد برغبة اللاعب في البقاء وتطوير مستواه، ومنوها بتطور مستواه في الفترة الأخيرة.
وانتقل حاريث إلى شالكه صيف 2017، قادما من نادي نانت الفرنسي، واختير في موسمه الأول أفضل لاعب واعد بألمانيا، وخاض في المجمل 62 مباراة وسجل 10 أهداف.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top