حزب التقدم والاشتراكية يشيد بالمبادرة الملكية القاضية باعتماد مجانية عملية التلقيح ويدعو إلى الإقبال المكثف عليها

إشادة الحزب بالمبادرة الملكية القاضية باعتماد مجانية التلقيح

في بداية اجتماعه الدوري المنعقد يوم الثلاثاء 08 دجنبر 2020، أشاد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بالقرار الملكي السامي والقاضي باعتماد مجانية التلقيح ضد وباء “كوفيد 19” لفائدة كافة المواطنات والمواطنين.
وأعرب المكتب السياسي عن اقتناعه الراسخ بأن هذا القرار الملكي الحكيم سوف يساهم بقسط وافر في نجاح حملة التلقيح المرتقبة خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وبالمناسبة، يدعو حزب التقدم والاشتراكية المواطنات والمواطنين إلى الإقبال المكثف على عملية التلقيح المنتظرة، بما يمكـن من تحقيق المناعة الجماعية والتغلب على الجائحة، وبما يتيح عودة الحياة إلى طبيعتها العادية بالنسبة لبلادنا.
معارضة الحزب بغرفتي البرلمان لمشروع القانون المالي

من جانب آخر، أعرب المكتب السياسي عن اعتزازه بالمساهمات والاقتراحات القيمة لبرلمانيي الحزب في الغرفة الثانية بمناسبة مناقشة مشروع القانون المالي لسنة 2021. وقد صوت حزب التقدم والاشتراكية ضد هذا المشروع في غرفة المستشارين وعند القراءة الثانية في مجلس النواب، وذلك على غرار موقفه المُتخذ خلال القراءة الأولى للمشروع بنفس هذا المجلس.
ويجدد المكتب السياسي تأكيده على أن معارضة حزب التقدم والاشتراكية لمشروع قانون مالية سنة 2021 نابعة من الاقتناع الموضوعي بأنه مشروع ميزانياتي مفتقـد إلى الابتكار وإبداع الحلول الضرورية وعاجز عن تقديم الأجوبة اللازمة على الإشكالات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها بلادنا في هذه الظرفية الصعبة.
تجديد نداء الحزب للتسجيل في اللوائح الانتخابية

على صعيد آخر، يجدد المكتب السياسي نداءه القوي إلى كافة المواطنات والمواطنين من أجل التسجيل في اللوائح الانتخابية المفتوحة خلال شهر دجنبر الحالي. كما يتوجه إلى جميع هياكل الحزب ومنظماته من أجل الانخراط المكثف في هذه العملية، وابتكار طرق متنوعة لمواكبة وتحفيز المواطنات والمواطنين، وخصوصا الشباب منهم، لأجل الإقبال المكثف على التسجيل في هذه اللوائح.
أيضا، واصل المكتب السياسي مراقبة تنفيذ برنامج عمل الفترة الحالية، بما فيها تسريع برنامج الندوات عن بعد حول قضايا وطنية ومحلية، ومواصلة اجتماعات وأنشطة الفروع المحلية والإقليمية والجهوية، وتهييئ للانتخابات.

Related posts

Top