حسبان مرشح وحيد لرئاسة الرجاء

ذكرت مصادر مقربة من فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، أنه لم يتقدم أي منخرط بالترشح لرئاسة النادي خلال الجمع العام الاستثنائي، المقرر عقده اليوم (السبت).
وذكرت المصادر ذاتها أن سعيد حسبان سيكون المرشح الوحيد لرئاسة الفريق الأخضر لولاية ثانية، خصوصا بعد فشل التواقف بين المنخرطين حول تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير النادي حتى نهاية الموسم برئاسة محمد أوزال.
و حسب المصادر نفسها سيكون جدول أعمال هذا الجمع مخصصا فقط لتعديل النظام الأساسي للنادي و ملاءمته مع قانون التربية البدنية و الرياضة، بالإضافة إلى المصادقة على تحويل النادي لشركة رياضية.
و أضاف ذات المصادر أن رئيس فريق الرجاء الرياضي لن يسمح بولوج المنخرطين المشطب عليه لقاعة الجمع، إذ لن يحضر سوى منخرطو موسم 2017/2018، بينما يصر منخرطو 2016-2017، على الحضور بناء على بلاغ الجامعة الصادر في يناير الماضي، والذي يشير على تكملة أشغال الجمع العام بحضور جميع المنخرطين، دون تحديد ما المقصود بعبارة “جميع المنخرطين”، علما أن لقجع سبق له أن انتقد قرار التشطيب على منخرطي الفريق في إحدى البرامج الإذاعية.
تبقى الإشارة إلى أن الرئيس الحالي للرجاء رفض في العديد من المناسبات الحديث عن أشغال الجمع العام و إمكانية رحيله، رغم إصدار الجامعة لبلاغ في الموضوع، مؤكدا أنه سيطبق القانون المعمول في مثل هذه الظروف.
من جهة أخرى، تراجع منخرطو فريق الرجاء الرياضي المعارضون لاستمرار حسبان في منصبه رئيسا للنادي عن فكرة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الجامعة لإحراجها وإلزامها باتخاذ قرار صارم في حق حسبان يسمح لهم بالحضور للجمع العام الاستثنائي.
وكان منخرطو الرجاء قد اتفقوا فيما بينهم على التوجه أول أمس الخميس إلى الرباط للاحتجاج أمام الجامعة بعد تجاهلها لملف الرجاء في اجتماع المكتب التفيذي برئاسة لقجع، غير أنهم تراجعوا عن ذلك بعدما تبين لهم أن الخطوة لن تجدي نفعا مع توصل منخرطي الموسم الحالي بالدعوات واقتراب موعد الجمع العام المقرر عقده اليوم (السبت).
وقرر المنخرطون التوجه إلى مقر الجمع العام الذي لم يحدد مكانه بعد مرفوقين بأعوان قضائيين لتسجيل منعهم من الولوج إلى قاعة الجمع العام.

بيان اليوم

Related posts

Top