حسبان يتحدى الجميع وجامعة الكرة في ورطة..

حدد سعيد حسبان رئيس الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم يوم 13 أبريل المقبل، موعدا جديدا للجمع العام الطارئ للرجاء، الذي كان مقررا أن ينعقد يومه السبت.
وجاء قرار التأجيل بسبب مخاوف من اندلاع صراعات بين المنخرطين المؤيدين لبقاء رئيس النادي سعيد حسبان والمعارضين لهذه الخطوة.
واستنادا إلى مصادر رجاوية فإن عدم وضوح الرؤية حول مستقبل النادي وغياب مرشح للرئاسة، بالإضافة إلى عدم التوصل إلى إجماع على خطوة اللجنة المؤقتة، كلها عوامل فرضت التأجيل الذي أثار غضبا عارما وسط فئة عريضة من أنصار الرجاء الذي انتقدوا قرار تغيير موعد الجمع مرة أخرى.
ونجح حسبان في الانتصار على كافة خصومه بدء من منخرطي الرجاء ورؤساء النادي السابقين والقدامى يتقدمهم محمد أوزال ومحمد بودريقة، وجماهير الفريق التي نظمت أكثر من 10 وقفات احتجاجية للمطالبة برحيله إلا أنها فشلت في بلوغ الهدف المنشود.
ولم يصدر عن فوزي لقجع أي موقف، رغم أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كان قد أكد في تصريح تلفزيوني أنه سيفرض على حسبان احترام القانون وعقد الجمعية لانتخاب رئيس جديد.
تبقى الإشارة إلى أن مصادر مطلعة أكدت أن حسبان سيواصل مهامه على رأس المكتب المسير للرجاء إلى نهاية الموسم، متجاهلا قرار الجامعة التي سبق لها أن طلبت منه إتمام جدول أعمال الجمع المنعقد يوم 12 يناير الماضي، والذي حضره منخرطو 2016-2017، الممنوعون من حضور الجمع المرتقب يوم 13 أبريل.

“الشيكات” تطيل مقام حسبان

أعاد سعيد حسبان، رئيس الرجاء الرياضي، سيناريو شيكاتهم إلى الواجهة مع اقتراب موعد الجمع العام الاستثنائي المقرر عقده يوم السبت، إذ أكد للمنخرطين أنه يرغب في الرحيل بشرط تمكينه من شيكاته التي سلمها للاعبين.
وكان حسبان ينتظر الحصول على شيكاته يوم الجمع، ليسافر إلى فرنسا لزيارة أبنائه، في حين كان سيكلف إداري الرجاء بعقد الجمع العام رفقة مسؤولي الجامعة، إذ كان يرغب في تقديم استقالته، غير أنه لم يقدم على ذلك، بعدما لم يتوصل بشيكاته.
وكان حسبان قرر عقد الجمع العام الاستثنائي بدون حضور وسائل الإعلام، وذلك تفاديا للحضور الكبير للعديد من المواقع التي تبحث عن الإثارة فقط.

قرصنة الصفحة الرسمية للنادي

تعرضت الصفحة الرسمية لفريق الرجاء الرياضي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” للقرصنة من قبل بعض الجماهير الرجاوية الغاضبة من تأجيل الجمع العام من قبل سعيد حسبان، رئيس الفريق.
وكانت صفحة الرجاء تعتبر الأولى من حيث عدد المعجبين، إذ كانت تفوق 4 ملايين معجب رجاوي، ولم يسبق لها أن تعرضت للقرصنة من قبل.
وخلافا لما يعتقده الرجاويون فالصفحة الرسمية لا تشرف على تسييرها لجنة التواصل بالفريق، بل تشرف على تسييرها شركة “TSM”، المالك لحقوق تسويق إسم الفريق الأخضر، والتي رفضت في أكثر من مناسبة التخلي عن الإشراف عليها للجنة تواصل الرجاء.
وتطرح قرصنة الصفحة الرسمية للرجاء أكثر من علامة استفهام حول قدرة الشركة المذكورة على حمايتها، وتحصينها من أي قرصنة قد تضيع على الفريق العدد الهائل من المعجبين الذين يتفاعلون في الصفحة.

منخرطون ممنوعون من الحضور

قرر سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء الرياضي، أن يقتصر الحضور للجمع العام الاستثنائي في 13 من أبريل المقبل على منخرطي الموسم الرياضي الحالي 2017-2018، ورفض السماح لمنخرطي الموسم الماضي بالحضور.
ورغم إلحاح المنخرطين على الحضور وإعطاء الجامعة تعليماتها بالسماح لهم بالحضور إلا أن حسبان يتحدى الجميع ويرفض السماح لهم بالحضور، بحجة أن الجمع العام لا علاقة له بالموسم الرياضي الماضي.
وكان حسبان قد فاجأ الجميع بإعلانه تأجيل الجمع العام الاستثنائي إلى 13 من أبريل، كما أن الجامعة حدد 30 يوما كآخر آجال لعقد الجمع العام غير أن حسبان تحدى الجامعة وقرر عقده في أبريل المقبل وخارج الآجال المحددة.

الجماهير تتهم لقجع..

قَام أنصار فريق الرجاء البيضاوي بقرصنة الصفحة الرسمية للنادي، يوم الجمعة، دقائق قليلة بعد إعلان النادي تأجيل الجمع العام، موجهين إنذارا للرئيس سعيد حسبان، الذي “بات يتلاعب بأعصاب الجماهير، رافضا الرضوخ لطلب الأغلبية وتقديم استقالته للرحيل”.
وفوجئ المتابعون بمنشورات على الصفحة الرسمية للفريق “الأخضر”، على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، يتم التأكيد من خلالها أنه تمت قرصنة الصفحة مع تجميد أنشطة جميع الأعضاء، لرفضهم “استبلاد” الرجاويين من طرف سعيد حسبان الذي قرر تأجيل الجمع.
ووجه المقرصنون، رسالة لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يعبرون من خلالها عن غضبهم، مبلّغين إياه أن ما يقع في الرجاء اليوم، يتحمل فيه جزءا كبيرا من المسؤولية، بعدما جعل سعيد حسبان “يتفرعن” على حد وصفهم، متحديا جميع فعاليات الرجاء البيضاوي التي تطالبه بالرحيل.
حملة حسبان يهدد المونديال

شرعت فئة من جماهير نادي الرجاء الرياضي في تطبيق حملة جديدة تحت عنوان “حسبان يهدد المونديال”، كدعوة منها على عدم رضاها عن مواصلة هذا الأخير في تسيير شؤون القلعة الخضراء.
واحتجت جماهير الرجاء برفع لافتات من أمام مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بزيورخ السويسرية، مطالبة بتنحي الرئيس الحالي سعيد حسبان من كرسي الرئاسة.
وكانت جماهير الفريق الأخضر قد تعهدت في وقت سابق بإفساد الملف المغربي لتنظيم مونديال 2026 و مراسلة جهاز “الفيفا” و منظمي الملف الأمريكي، في حالة ما إذا واصل سعيد حسبان تسيير شؤون نادي الرجاء الرياضي.
وحملت جماهير الرجاء لافتات تحمل عبارة “حسبان يهدد المونديال”، كرسالة منها للجامعة الوصية بالتدخل و الإسراع في تنحية هذا الأخير من منصبه، أو الإقدام على كشف مكامن الخلل بالملف المغربي و إفساد كل شيء.

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top