حسبان يطالب بتدخل الدولة لإنقاد الرجاء

قال سعيد حسبان، رئيس الرجاء البيضاوي، أن هذا اللقاء الإعلامي هو بداية تقليد سيلتقي فيه باستمرار وكلما دعت الضرورة لذلك.
وأضاف حسبان في ندوة صحفية أنه سمع وقرأ الكثير عن الرئيس الجديد وعن صمته بعد الجمع العام ورفضه التواصل مع الصحافة، وهذا غير صحيح لأنه منفتح على الإعلام ويؤمن بالرأي الآخر لكن الظرفية الحالية التي يمر منها فريق الرجاء كان من الأفضل التريث في عقد هذه الندوة وندوات أخرى.
وقال ذات المحدث “جئت اليوم لأقدم لكم رؤية تبعد عن الأرقام المتضاربة التي طلعت في الصحافة.. و نحاول إبلاغ الرأي العام الرياضي للمنخرطين والعاشقين للرجاء على أمور صحيحة وحقيقية في الرجاء.
و تابع “لم أقدم وعودا ولا برامج فضفاضة وأحلاما لا علاقة لها بالواقع، وأمام هذه الوضعية لن نطعن لا في المكتب السابق ولا في رئيسه لأن أولئك الناس اشتغلوا أصابوا وأخطأوا، ولن نهتم أكثر بالماضي وينبغي إيجاد الحلول”.
وأوضح حسبان”قمت بدراسة لسنوات الولاية التي قضاها بودريقة في الرئاسة ووجدت أن السنة الأولى انتهت بعجز قيمته 400 مليون سنتيم والسنة الثانية بعجز 500 مليون والسنة الثالثة (12 مليون درهم) والسنة الرابعة (19 مليون درهم).
و أضاف “الحصيلة التي عرضت على الجمع العام لا تعكس الحقيقة.. والتقرير حصر العمليات في 31 ماي الأخير والموسم الرياضي ينتهي في 30 يونيو مما آخر فواتير عن شهري ماي ويونيو.. ومنتوج الرجاء في تراجع في السنوات الأخيرة.. والمداخيل دون مستوى حجم وسمعة الرجاء لكن المشاكل والاكراهات ساهمت في الوضع الحالي”.
“الرجاء في أزمة مالية خانقة زلزال وهذا واقع ينبغي أن يعرفه الجميع والأمر ليس مرتبطا بما يمكن للرئيس أن يضخه من أموال واللجوء للحلول الترقيعية” يشير رئيس الرجاء.
وختم قوله “الرجاء في حالة إفلاس وفي حاجة إلى أموال كثيرة وأطلب من الجميع التعاون لأن الباخرة تغرق فهل أفرغ الماء أو أعمل على التجديف”.

 المديونية في أرقام

*نزاعات لدى الجامعة 600 مليون سنتيم
*نزاعات لدى الفيفا 12 مليون درهم
* الرجاء مطالب إلى حدود 31 دجنبر بأداء ثلاثة ملايير و100 مليون سنتيم والمجموع المفروض تسديده من الآن إلى نهاية دجنبر القادم 105 مليون درهم (10 ملايير و500 مليون سنتيم).
*الممونون وأصحاب الديون عملوا على حجز الحسابات الثلاثة (واحد مدين بـ 800 مليون سنتم وآخر فيه سيولة 6000 درهم وآخر في رصيده 1800 درهم(.
* دين قميته 66 مليون درهم ( 6 ملايير وستمائة مليون سنتيم) في ظرف سنتين
*الضرائب تطالب الرجاء بأداء 3 ملايير و269 ألف درهم وهي تراكمات.

محمد أبو سهل

Related posts

Top