حسنية أكادير سابع فريق يتحول لشركة رياضية

بات فريق حسنية أكادير سابع جمعية رياضية يتحول لشركة رياضية، بعدما توصل في اليومين الأخيرين بوصل السجل التجاري من المحكمة المتواجدة بأكادير، بعد استوفتئه لكافة الشروط القانونية.
وانضاف غزالة سوس إلى كل من الوداد البيضاوي، ونهضة  الزمامرة، وسريع واد زم، والفتح الرباطي، وأولمبيك آسفي ثم مولودية وجدة اللذين توصلوا بدورهم بسجلات التجارية، هذا الاسبوع الجاري.
وستواصل باقي الأندية الممارسة بالبطولة الاحترافية في قسمها الأول، على رأسها الرجاء البيضاوي الذي كثر القيل والقال حول عدم توفره على كافة الشروط القانونية قبل التحول لشركة رياضية.
وترغب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بوضع حد لمختلف الأمور التي كانت تقوم به الجمعيات الرياضية، من قبيل تعاقداتها رفقة اللاعبين والمدربين، علاوة على المعاملات المالية المتعلقة بالرواتب ومنح التوقيع التي كانت تحاط بنوع من السرية.
وتنص المادة 22 من مشروع القانون الأساسي للشركات الرياضية، على أن تقدم الجمعية الرياضية 12 وثيقة فرعية، تتضمن لوائح خاصة بالممتلكات، والمخزونات، والديون، والواجبات، وأسماء الموظفين الإداريين واللاعبين والأطقم التقنية والتي ستنتقل تحت تدبير الشركة بدل انخراطها في منظومة الجمعية.

عادل غرباوي

Related posts

Top