حفل استثنائي ومبهر في افتتاح كأس العالم للأندية

افتتحت، أول أمس الأربعاء، بملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة، منافسات النسخة الـ 19 من كأس العالم للأندية “المغرب 2022″، التي تحتضنها المملكة المغربية في الفترة الممتدة من فاتح فبراير إلى غاية الـ 11 من الشهر ذاته، بتنظيم حفل استثنائي، جمع بين الحداثة والتقاليد المغربية العريقة.


وبدأ حفل افتتاح “الموندياليتو” الذي دام حوالي 20 دقيقة، بالتعريف بشخصية ابن بطوطة، الرحالة المزداد بمدينة طنجة والذي قضى 28 سنة في السفر والرحلات بين مختلف مناطق العالم، أمام أعين أزيد من 70 ألف متفرج.
وأظهرت المملكة المغربية في حفل الافتتاح الذي شهد تغطية إعلامية كبيرة، هويتها الثقافية الفنية، عبر إبراز الموروث الشعبي التراثي من خلال الأغاني والأهازيج، إذ تم إظهار 12 موروثا فنيا، عن طريق لوحات فنية مصحوبة برقصات مختلفة.


وتضمن نفس الحفل، ظهور المغني المغربي الملقب بـ”ديزي دروس”، عبر أدائه لأغنيته “الكورة حنا ماليها”، ليتم بعد ذلك عرض شريط صور وفيديوهات للاستقبال الذي حظي به أسود الأطلس من قبل جلالة الملك والشعب المغربي، جراء الإنجاز التاريخي الذي حققوه في كأس العالم “قطر 2022″، بحضور وليد الركراكي صاحب كلمة “ديرو النية” التي باتت حديثة رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد المونديال.
وتواصل الحفل بكلمة مقتضبة لوليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، نالت ترحيبا خاصا من طرف الجماهير الحاضرة بملعب ابن بطوطة عبر كلمة “سير سير سير”، في وقت استحضر الناخب الوطني روح أسطورة كرة القدم البرازيلي بيلي الذي وافته المنية مؤخرا.


ومن بين الفقرات الفنية التي تضمنها افتتاح كأس العالم للأندية، رفع أعلام الأندية السبعة المشاركة في “الموندياليتو”، بإبراز صور فنية جميلة، مرفوقة بأهازيج عالمية، مزجت بين التقاليد المغربية والثقافة العالمية.
وينتظر أن يحصل بطل كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للفريق الذى يحتل المركز الرابع، ويحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ومليون دولار فقط للمركز السادس، ونصف مليون دولار للمركز السابع والأخير.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن، نهاية الشهر الماضي، منح المملكة المغربية، شرف تنظيم نهائيات كأس العالم للأندية 2022، لتكون بذلك المرة الثالثة التي يحظى فيها بهذا الشرف، بعد دورتي 2013 و2014.
جدير بالذكر، أن نسخة كأس العالم للأندية تعرف مشاركة الوداد الرياضي (البلد المنظم)، ريال مدريد (بطل أوروبا)، الأهلي المصري (وصيف بطل إفريقيا)، الهلال السعودي (بطل أسيا)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، فلامنغو البرازيلي (بطل ليبرتادوريس) وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل الكونكاكاف).

برنامج «الموندياليتو»

< الدور الثاني:

> السبت 04 فبراير 2023:

الوداد الرياضي – الهلال السعودي
(15.30/ملعب الرباط)

سياتل ساوندرز الأمريكي
– الأهلي المصري
(18.30/ملعب طنجة)

< عادل غرباوي
< تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top