حكيمي لإثبات نفسه كورقة رابحة لإنتر على الرواق الأيمن

يأمل الدولي المغربي الشاب أشرف حكيمي أن يكون الورقة الرابحة لإنتر ميلانو الإيطالي على الرواق الأيمن هذا الموسم، ليس فقط لمساعدة فريقه على الذهاب بعيدا في دوري أبطال أوروبا، ولكن ليثبت أيضا لريال مدريد الاسباني الذي أوقعته القرعة في المجموعة ذاتها مع الفريق الإيطالي، أنه كان مخطئا عندما قرر التخلي عنه.
وانتقل حكيمي (21 عاما) مطلع الموسم الحالي من كتيبة المدرب الفرنسي لريال مدريد زين الدين زيدان إلى إنتر بصفقة دائمة، بعد أن أمضى آخر موسمين معارا إلى بوروسيا دورتموند الألماني من بطل إسبانيا.
وتساءلت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الايطالية صباح فوز ميلان 2-1 في دربي ميلانو على حساب “نيراتسوري” السبت، والذي كان فيه المغربي أحد أفضل عناصر فريقه “كل مرة نراه فيها على أرض الملعب، نبدأ بالتفكير في زيدان: كيف سمح له بالرحيل إلى مكان آخر؟”.
وقبل ساعات من مستهل المشوار في المسابقة القارية الأهم الأربعاء أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، يبدو حكيمي أنه وجد إيقاعه باكر ا بالقميص الأسود والأزرق بعد أن سجل هدفا وحقق تمريرتين حاسمتين في أربع مباريات في الدوري، حيث يمكن أن يشكل تفاهمه مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نقطة قوة لإنتر.
ولا يحتاج لاعبو مونشنغلادباخ أي تقديم للتعريف عن حكيمي الذي واجهوه في “البوندسليغا” خلال موسمين تألق فيهما مع دورتموند ما دفع بالإنتر للحصول على خدماته.
وبعد عامين مميزين في ألمانيا، اعتقد الجميع أن حكيمي المولود في العاصمة الإسبانية مدريد، سيعود حتما إلى ملعب “سانتياغو برنابيو”.
ونشأ الدولي المغربي كمشجع للنادي الملكي الذي ضمه إلى صفوفه في سن الـ16 في فرق الفئات العمرية وحقق معه عن 18 عاما أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا، وذلك في مباراتين في موسم 2017-2018 حيث فاز باللقب القاري، قبل أن ينتقل إلى إقليم الرور.
ولكن بعد موسم 2019-2020 الذي شكل ضائقة مالية لجميع الأندية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، بمن فيها ريال مدريد أحد أغناها في العالم، لم يقاوم الملكي القيمة الكبيرة التي يمثلها حكيمي.
ووفق الموقع “ترانسفرماركت” المتخصص، فقد زادت القيمة السوقية للمغربي عشرة أضعاف، من خمسة ملايين إلى 54 مليون يورو، خلال إقامته في دورتموند.
ونجح إنتر في ضم اللاعب الذي ساهم بشكل كبير في حرمانه من بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال الموسم الماضي، بعد أن سجل حكيمي ثنائية أمام الفريق الايطالي ساهمت في قلب تأخر فريقه 0-2 في الشوط الأول إلى فوز 3-2 ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السادسة التي حل فيها دورتموند وصيفا لبرشلونة الإسباني، في حين خرج إنتر خالي الوفاض ليخوض منافسات البطولة الرديفة “يوروبا ليغ” ويبلغ النهائي قبل أن يخسر أمام اشبيلية الاسباني.
ووصل حكيمي الى ملعب “جوزيبي مياتسا” بصفقة لمدة خمسة أعوام بلغت 40 مليون يورو وخمسة ملايين مكافآت وفقا للصحافة الايطالية، ليصبح ثالث أغلى لاعب في تاريخ النادي بعد لوكاكو وباتريك فييري.
بعد المستويات المميزة التي قدمها في مستهل مشواره في “سيري أ”، يمثل حكيمي، أفضل لاعب ناشئ في إفريقيا لعامي 2018 و2019، سلاحا جديدا افتقده إنتر في السنوات الأخيرة.
لا تقتصر موهبته فقط على سرعته الهائلة وتألقه في المراوغات الفردية، إذ إنه قادر على شغل مراكز عدة على الرواق الأيمن، أكان كجناح أو كظهير مع مهام دفاعية أكبر.
وقال الدولي الألماني السابق لإنتر أندرياس بريمه في حديث مع صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الايطالية هذا الاسبوع إن “هناك عددا قليلا من اللاعبين أمثاله، أنا متأكد من أنه سيكون ورقة رابحة مهمة لإنتر”.
واعتبر أن ميزة حكيمي الافضل هي “قدرته على القيام بتمريرة حاسمة بعد انطلاقة سريعة بالكرة: يعرف كيف يكون حاسما”.
كما أشاد المدرب أنتونيو كونتي أخيرا بلاعبه مؤكد ا على أنه “استثمار” مهم للنادي، ومشددا في الوقت ذاته على “أنه لديه إمكانات هائلة ولكن عليه أن يتطور أكثر بعد، بإمكانه أن يتحسن كثير ا في الشق الدفاعي”.
وأكد حكيمي في حديث مع القناة القطرية “بي إن سبورت” هذا الأسبوع أنه يرغب في “إظهار أن النادي كان محقا في الرهان” عليه، مضيفا “من المهم جدا أن يمنحك المدرب الثقة وأن يريدك حقا”.
ويسعى المغربي لإثبات ذلك خاصة عندما يواجه زيدان وريال مدريد على ملعب “سانتياغو برنابيو” في الجولة الثالثة في الثالث من نونبر المقبل.

Related posts

Top