حكيمي يتفوق على رونالدو في تصنيف أغلى لاعبي العالم

كشف مركز “CIES” المتخصص في إحصائيات دوريات ولاعبي كرة القدم، تقريرا مفصلا يضم أغلى 100 لاعبا في العالم من حيث القيمة المالية الحالية، خاصة مع قرب بداية سوق الانتقالات الصيفية.
وشهدت القائمة الحالية تفوق الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني المعار من ريال مدريد الإسباني على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث حل اللاعب المغربي في المركز الـ40 بـ79 مليون يورو، بينما حل نجم اليوفي في الرتبة الـ71 بـ62.8 مليون يورو.
وتصدر ترتيب أغلى لاعبي العالم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة تسويقية بلغت 259.2 مليون يورو، متبوعا بالدولي الإنجليزي رحيم سترلينغ، مهاجم مانشستر سيتي بـ194.7 مليون يورو.
وعاد المركز الثالث حسب ذات التصنيف، للإنجليزي غادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند الألماني بـ179.1 مليون يورو، يليه مواطنه ترنت ألكسندر أرنولد ظهير ليفريول الإنجليزي، في المركز الرابع بـ171.1 مليون يورو.
وعرفت القائمة التي نشرت نهاية الأسبوع الماضي، تراجعا للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، حيث جاء في الترتيب الـ22 بـ100 مليون يورو.
جدير بالذكر، أن المستويات التي يقدمها الدولي المغربي أشرف حكيمي رفقة بوروسيا دورتموند في الموسم الحالي، هي التي جعلت يواصل تحطيم الأرقام القياسية، في وقت ارتفعت قيمته السوقية بشكل ملحوظ.

< عادل غرباوي

Related posts

Top