حكيمي يساهم في فوز إنتر ويوفنتوس يواصل صحوته بـ “سيري أ”

اقترب نادي إنتر ميلانو مسافة إضافية من لقبه الأول في الدوري الإيطالي لكرة القدم منذ عام 2010، بفوزه الحادي عشر تواليا وكان صعبا على حساب ضيفه كالياري 1-0، فيما واصل يوفنتوس صحوته بفوز كبير على ضيفه جنوى 3-1 الأحد في المرحلة الثلاثين.
وبتمريرة حاسمة من البديل المغربي أشرف حكيمي لمسجل الهدف الوحيد ماتيو دارميان (77)، رفع إنتر رصيده إلى 74 نقطة، مقابل 63 لميلان جاره وأقرب مطارديه الفائز السبت على مضيفه بارما 3-1، ليقترب من إنهاء احتكار يوفنتوس للقب “السكوديتو” في المواسم التسعة الماضية، قبل ثماني مباريات من ختام الموسم الجاري.
وأصبح إنتر أول فريق يفوز في أول 11 مباراة من دور الإياب، متخطيا رقم ميلان في موسم 1989-1990.
وواصل يوفنتوس صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا بعد تعادل وخسارة عندما تغلب على ضيفه جنوى 3-1
وأبقى يوفنتوس على حظوظه الضئيلة في التتويج باللقب العاشر تواليا مبقيا على فارق 12 نقطة بينه وبين إنتر ميلان المتصدر.
وعانى يوفنتوس في الآونة الأخيرة من النتائج المخيبة، فبعد خروجه من ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي، كسب أربع نقاط من أصل تسع ممكنة في الدوري (فاز على مضيفه كالياري 3-1 وخسر امام ضيفه بينيفينتو 0-1 وتعادل أمام جاره تورينو 2-2)، ما وضع مدربه بيرلو تحت ضغط كبير دفع وسائل الإعلام المحلية إلى التطرق إلى إمكانية إقالته في حال التعثر أمام الفريق الجنوبي.
لكن يوفنتوس كشر عن أنيابه الأربعاء الماضي عندما تغلب على ضيفه نابولي 2-1 الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة منقذا رأس مدربه، قبل أن يكرم وفادة جنوى اليوم.
وتنتظر يوفنتوس مواجهة قوية الأحد المقبل ضد مضيفه أطالانطا الرابع، علما بأنه سيستضيف قطبي ميلانو في المرحلتين الخامسة والثلاثية والسابعة والثلاثين قبل الأخيرة في التاسع والسادس عشر من الشهر المقبل.
وقال بيرلو “فكرتي عن كرة القدم هي السيطرة على المباراة، لكن هذا الموسم لم ننجح دائم ا في تفعيلها”.
وأضاف “كل يوم تشعر أنك تحت المراقبة، أنا على وجه الخصوص لأنني في أول تجربة تدريبية لي. حتى الآن أقد ر لنفسي ستة من أصل عشرة لأنني أستطيع فعل المزيد”.

Related posts

Top