حكيم زياش في حوار مع الموقع الرسمي لنادي تشيلسي الإنجليزي

أبدى الدولي المغربي حكيم زياش سعادته بحمل قميص ناديه الجديد تشيلسي الإنجليزي، مبرزا أنه، منذ الصغر، كان يحلم باللعب لصالح فريق كبير بحجم «البلوز»، وفي بطولة قوية كالدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال زياش، في حوار مع موقع النادي، إنه تابع لاعبين كبارا كالمهاجم الإيفواري ديديه دروغبا، والقائد السابق الإنجليزي جون تيري، إضافة إلى الهداف التاريخي والمدرب الحالي للفريق الإنجليزي فرانك لامبارد.
وأقر زياش (27 عاما) أن تواجد لامبارد كمدرب لعب دورا في قرار انتقاله إلى تشيلسي قادما من نادي أجاكس أمستردام الهولندي، مضيفا أنه يتطلع لتقديم نفس الأداء المميز الذي قدمه بالدوري الهولندي.
واعتبر زياش أنه قادر على التأقلم السريع مع الدوري الممتاز المعروف بالاندفاع البدني القوي رغم ضعف بنيته الجسدية، مؤكدا أنه يتوق إلى خوض المباريات مع الفريق بكل قوته حتى يجعل الأنصار سعداء.

> بالنسبة لك ماذا يعني أن تكون لاعبا في صفوف تشيلسي؟
>> هذا يعني لي الكثير. عندما كنت صغيرا كنت أحلم باللعب في ناد كبير مثل هذا في الدوري الإنجليزي الممتاز. في صغري كنت أشاهد العديد من اللاعبين الرائعين الذين يلعبون هنا. إنه ناد كبير وأنا سعيد بالتواجد هنا وهذا يعني لي الكثير.

> هل يمكنك أن تخبرنا عن أسماء لاعبين كنت تتابعهم وأنت طفل؟
>> لا يمكنني تذكر الجميع. كنت ما أزال لاعبا ناشئا في نادي هيرفنين (الهولندي). يمكنني أن أقول (ديدييه) دروغبا و(فرانك) لامبارد. وهناك أسماء كبيرة كـ (جون) تيري. كنا دائما نشاهد تشيلسي والآن بات بإمكاني اللعب هنا. وهذا يعني لي الكثير.

> كنت تشاهد لامبارد وهو لاعب والآن تأتي وقد أصبح مدربا لك، ما أهمية ذلك؟
>> بالطبع. لقد كان عاملا مهما في قراري. أقول هذا دائما. أحب طريقة اللعب التي ينهجها الآن. اللعب بطريقة هجومية والاستحواذ على الكرة. وكما قلت هذا كان أمرا حاسما في قراري اللعب لصالح تشيلسي.

> هل كنت على اتصال مع أحد اللاعبين الحاليين بالفريق؟
>> في البداية لا. لكن بعد أن أتيت إلى تشيلسي تحدثت إلى العديد من اللاعبين. قالوا لي مرحبا. منذ فبراير الماضي أصبحنا على اتصال مع بعض.

> مشجعو تشيلسي متحمسون لرؤيتك على أرضية الملعب، ما الذي يجب أن يتوقعوه منك؟
>> بالطبع. أود أن أقدم كل ما لدي كما فعلت في آخر موسمين أو ثلاثة مواسم مع أجاكس (أمستردام الهولندي). الحفاظ على نفس الأسلوب والاستمتاع باللعب ومساعدة الفريق بكل ما أستطيع.

> ذكرت أنك تحب اللعب والاستمتاع، هل ترى نفسك قادرا على التأقلم مع الدوري الإنجليزي؟
>> بالطبع الدوري الإنجليزي الممتاز مسابقة صعبة للغاية. أعرف هذا جيدا.
يقال إنه يعتمد على القوة البدنية ومثل هذه الأمور. لكن عندما نتابع المنافسات نجد أن هناك لاعبين يمتلكون نفس جسمي. وكما تعلم فكرة القدم تعتمد الآن على ما يدور في ذهنك ومدى كونك ذكيا في التعامل مع الكرة وخلق المساحات.

> سجلت هنا بـ «ستامفورد برديج» هدفين مع أجاكس بقدميك اليمنى واليسرى في مباراة مذهلة، كيف كان شعورك حينها؟
>> لقد كانت مباراة مجنونة. كانت مباراة رائعة بكل المقاييس، لكننا شعرنا بالخسارة وقتها لأننا كنا متقدمين في النتيجة 4-1. عموما كانت مباراة رائعة ومجنونة بالنسبة لعشاق كرة القدم، لأنني أعتقد إنها لحظات نادرة ان تشاهد مثل تلك المباراة.

كلاعب جديد لتشيلسي، ما هي رسالتك إلى جماهير «البلوز»؟
>> لا أستطيع الانتظار للعب المباريات مع الفريق. أنا متحمس للغاية. بالنسبة لي كنت أنتظر هذه اللحظة منذ 4 أو 5 أشهر. والآن أنا هنا. وسألعب بكل قوتي لأجعل الجميع سعداء.

> إعداد: صلاح الدين برباش

Related posts

Top