حلم البيضاويين بحافلات جديدة يتبخر بعد إلغاء طلب العروض الخاص باقتناء 350 حافلة

ألغت شركة الخدمات للتنمية المحلية، “الدار البيضاء للنقل”، طلب العروض الخاص باقتناء 350 حافلة جديدة بعدما فتحت الأظرفة خلال 15 مارس الماضي.
وأصدر المدير العام للشركة، يوم الخميس الفارط، بيانا على الموقع الإلكتروني للشركة، يعلن إلغاء طلب العروض، دون أن يذكر الأسباب التي كانت وراء هذا القرار.
ويتعلق طلب العروض، باقتناء 350 حافلة جديدة، من خلال حصتين، الحصة الأولى، تهم 190 حافلة من النوع العادي بقيمة مالية وصلت إلى 3 ملايين و800 ألف درهم، والحصة الثانية تتعلق باقتناء 160 حافلة مفصلية بمبلغ مالي يناهز 5 ملايين و150 ألف درهم.
وقدمت مجموعة من الشركات ملفاتها لمجلس المدينة، بهدف ربح الصفقة، من قبيل؛ “IVECO-FRANCE”، و”KARSAN OTOMOTIV SANAYII”، و”SOCIETE DE DISTRIBUTION AUTOMOBILE MAROCAINE SADAMA-ISUZU MAROC”، و”AUTO NEJMA MAROC”، و”SCANIA MAROC”.
واستنادا إلى هذا المستجد، فإن معاناة البيضاويين مع مشكل النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية ستتواصل، خصوصا وأن مجلس المدينة صادق بداية شهر فبراير الماضي، على إنهاء عقد تدبير النقل الجماعي بواسطة الحافلات مع شركة “نقل المدينة” التي سينتهي العقد المبرم معها خلال شهر أكتوبر القادم.
وجاء إلغاء هذا العقد، وإطلاق طلب العروض الخاص باقتناء أسطول حضري جديد، بعد سلسلة من الانتقادات التي توجهها ساكنة البيضاء لسوء خدمات النقل العمومي بالمدينة، علاوة على الحالة المهترئة للأسطول القديم لشركة “نقل المدينة”.
جدير بالذكر، أن هذه الحافلات الجديدة التي ينوي مجلس المدينة اقتناءها هي في ملكيته، ومساهمة منه في تحسين النقل الحضري بالمدينة، هذا في الوقت الذي من المنتظر أن يتعاقد فيه مع شركة جديدة يفوض لها مهمة تدبير النقل الحضري لساكنة الدار البيضاء.

< يوسف الخيدر

Related posts

Top