حملة للتوعية والتحسيس ضد وباء كورونا

اليوسفية

نظمت السلطات المحلية بمدينة اليوسفية، الاثنين، حملة للتوعية والتحسيس بأهمية التقيد بالتدابير الوقائية ضد وباء (كوفيد-19)، تم خلالها توزيع كمامات واقية على المواطنين. وهكذا، قام عامل الإقليم، محمد سالم الصبتي، مرفوقا بالسلطات المحلية والأمنية، بجولة بين مختلف أزقة وشوارع المدينة لمعاينة أطوار هذه العملية التحسيسية واسعة النطاق التي باشرتها السلطات المختصة للحد من تنامي الإصابات بالمدينة.
بالمناسبة، شدد عامل الإقليم على ضرورة أخذ الحيطة والحذر لتفادي انتشار العدوى، وذلك من خلال احترام التباعد الجسدي والنظافة والتعقيم وارتداء الكمامات وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى.
وتزامنا مع تنامي حالات الإصابة بالفيروس على صعيد الإقليم، اتخذت لجنة اليقظة الإقليمية عددا من الإجراءات الاحترازية من ضمنها، تكثيف عمليات التعقيم، وحملات التحسيس والتوعية بأهمية الالتزام بالضوابط الصحية.
كما تشمل التدابير تعزيز تأطير البؤر العائلية المكتشفة والمحتملة ومحيطها، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين للتدابير الحاجزية خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.
وكانت السلطات الإقليمية باليوسفية قد أصدرت قرارا يقضي بتحديد مواقيت إغلاق بعض المحلات التجارية والفضاءات العمومية، تماشيا مع الإجراءات والتدابير التي يستوجبها حفظ النظام الصحي بإقليم اليوسفية بهدف الحد من انتشار الفيروس.

Related posts

Top