خاليلوزيتش لن يستدعي زياش ومزراوي في قائمة الأسود

لن يوجه الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش الدعوة لكل من لاعبي ناديي تشيلسي الإنجليزي وأجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش ونصير مزراوي، عندما يعلن عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني الأول.
واستبعد خاليلوزيتش الذي سيكشف صباح اليوم عن اللائحة النهائية الخاصة بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، كلا من زياش (غشت 2021) ومزراوي (ماي 2021) من مفكرته الخاصة لـ “أسباب انضباطية”.
وأكدت مصادر مطلعة لـ “بيان اليوم” أن خاليلوزيتش لا يفكر إطلاقا في زياش ومزراوي، خاصة أن لديه لاعبين في نفس المركز بنفس المستوى أو أفضل، وبالتالي لن يحتاج لهما في تشكيلته سواء في كأس إفريقيا أو بطولة أخرى.
وحاليا يعتمد الناخب الوطني على المتألق أشرف حكيمي في مركز الظهير الأيمن، على أن يكون محمد الشيبي بديلا له، بينما يتناوب الوافدان الجديدان عمران لوزا وإلياس شاعر على مركز صانع الألعاب الذي كان يلعب فيه زياش.
ويرتقب أن تتكون اللائحة النهائية (23 لاعبا و5 لاعبين احتياطيين) من العناصر المألوفة التي خاضت مباريات تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، مع تغييرات طفيفة تخص إضافة أسماء تألقت مؤخرا بقميص المنتخب الرديف.
ويتعامل خاليلوزيتش بصرامة في تعامله مع غير المنضبطين كزياش الذي سبق له أن استبعد من المنتخب الوطني في عهد الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، قبل أن يتدخل رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع وينهي الخلاف.
وبرر المدرب البوسني استبعاده لزياش بأن الأخير كان يفتقر للانضباط خلال المباريات التي شارك فيها مع “أسود الأطلس” شهري مارس ويونيو المنصرمين، وهو ما رفضه اللاعب، مطالبا خاليلوزيتش بأن “يقول الحقيقة”.
وبالنسبة لمزراوي، أطاح خاليلوزيتش به من حساباته بسبب “ادعاء الإصابة”، بينما شرح اللاعب الموضوع بأنه تأخر في الانضمام إلى معسكر إعدادي بسبب رفض إدارة أجاكس تسريحه، ما أثار غضبا عارما لدى المدرب.
يذكر أن المنتخب الوطني سيخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تأكد إقامتها في الكاميرون وفي موعدها المحدد سلفا بين 9 يناير و6 فبراير 2022، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا والغابون وجزر القمر.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top