خاليلوزيتش يجتمع بلاعبي الأسود قبل موقعة جنوب إفريقيا

عقد الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أول أمس الاثنين، اجتماعا رفقة لاعبي “أسود الأطلس” المتواجدين بالمركب الرياضي محمد السادس المعمورة، استعدادا لخوض مواجهة الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.

ووجه المدرب البوسني رسالة قوية للاعبي المنتخب المغربي الأول، بضرورة إنهاء موقعة جنوب إفريقيا منتصرا أداء ونتيجة، لتعويض الهزيمة الغير مقبولة في المباراة الودية التي خاضها الأسود في فاتح يونيو الحالي، أمام الولايات المتحد الأمريكية (3-0).

وطالب خاليلوزيتش من العناصر الوطنية تقديم أداء جيد في المباراة الافتتاحية للتصفيات الإفريقية، لا سيما وأنها ستقام على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وسط حضور الجماهير المغربية.

وسيواصل الناخب الوطني اعتماده على أغلب العناصر التي خاضت المباريات الأخيرة، مع إمكانية البدء بنوصير المزراوي وأمين حاريث منذ الدقائق الأولى، مع منح دقائق أكثر لكل من طارق تيسودالي وأيوب الكعبي في خط الهجوم.

ويتوجب على وحيد خاليلوزيتش تحقيق نتيجة إيجابية في مباراتي الجولتين الأولى والثانية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية القادمة، إذ أن التعثر أمام منتخبات جنوب إفريقيا وليبيريا، سيجعل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتجه للاستغناء عن خدمات المدرب البوسني.

وتشير بنود التعاقد بين فوزي لقجع وخاليلوزيتش على عقدة أهداف، تتضمن الوصول للمربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا 2022، وبلوغ المباراة النهائية والتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي قد أوقعته قرعة التصفيات في المجموعة الـ 11 إلى جانب كل من جنوب إفريقيا وليبيريا، وزيمبابوي الذي منعه الإتحاد الإفريقي من المشاركة في ذات المنافسات بسبب التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم.

 عادل غرباوي

< تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top