خاليلوزيتش يضيف شاعر والعملود لقائمة الأسود

كشف الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، خلال ندوة صحفية صباح أمس الخميس، عن قائمة المنتخب الوطني (26 لاعبا) استعدادا لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي غانا وبوركينافاسو يومي 8 و12 يونيو القادم.
وتندرج هاتان المباراتان ضمن تحضيرات كتيبة “أسود الأطلس” لبدء غمار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي كان مقررا أن تنطلق في يونيو المقبل قبل أن يتم تأجيلها إلى شتنبر القادم.
وشهدت القائمة هيمنة العناصر المحترفة بواقع 19 لاعبا محترفا بأوروبا وآخر بالدوري المصري، بينما اقتصرت تمثيلية البطولة الاحترافية على 6 لاعبين، أربعة منهم من فريق الوداد البيضاوي واثنين من فريق الرجاء البيضاوي.
ووجه خاليلوزيتش الدعوة لأول مرة لكل من مدافع الوداد أيوب العملود، ومتوسط ميدان نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي إلياس شاعر الحامل أيضا للجنسية البلجيكية.
وخاض شاعر الذي صرح سابقا أنه لا يمانع في الدفاع عن ألوان بلجيكا، سنة 2017 أول مباراة له بقميص المغرب رفقة منتخب أقل من 20 سنة، كما شارك في 2019 رفقة المنتخب الأولمبي بالتصفيات المؤهلة إلى دورة طوكيو 2020.

● قائمة المنتخب الوطني

< حراسة المرمى:

ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) ومنير المحمدي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي) ورضا التكناوتي (الوداد البيضاوي)

< الدفاع:

آدم ماسينا وأشرف لزعر (واتفورد الإنجليزي) وأيوب العملود (الوداد البيضاوي) وسامي ماي (فيرينتسفاروشي المجري) وأشرف حكيمي (إنتر ميلانو الإيطالي) ونايف أكرد (سطاد رين الفرنسي) وغانم سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي) وجواد يميق (بلد الوليد الإسباني) وسفيان شاكلة (خيطافي الإسباني)

< الوسط:

أمين برقوق (أينتراخت فرانكفورت الألماني) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) ويحيى جبران (الوداد البيضاوي) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وسليم أملاح (ستندار دولييج البلجيكي) وعادل تاعرابت (بنفيك البرتغالي)

< الهجوم:

منير الحدادي ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) وأشرف بنشرقي (الزمالك المصري) وسفيان رحيمي (الرجاء البيضاوي) وأيوب الكعبي (الوداد البيضاوي) وحكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي)

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top