خريبكة: جولات ميدانية مكثفة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية

تواصل اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية بخريبكة، جولاتها الميدانية لأهم الأسواق المحلية للخضر والفواكه، للوقوف على وضعية الأسعار وجودة المنتجات الغذائية المعروضة للبيع.
وعاين فريق تابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، الجولات الميدانية المكثفة والمفاجئة التي قامت بها اللجنة من أجل الوقوف على وضعية تموين المواد الغذائية والمنتجات الأساسية الأخرى لاسيما الأكثر استهلاكا، من أجل ضمان سلامة المستهلك والحفاظ على قدرته الشرائية ومكافحة كل أشكال المضاربة والاحتكار.
وتندرج هذه الجولات في إطار الجهود المبذولة من طرف إقليم خريبكة وباقي أقاليم جهة بني ملال خنيفرة والرامية إلى وضع حد لارتفاع الأسعار والتدخلات غير القانونية من قبل الوسطاء وغيرها من الممارسات التي تؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتضر بالتموين الجيد للأسواق.
كما تسهر اللجنة على ضمان تتبع يومي لوضعية الأسواق المحلية في جميع نقاط البيع على مستوى الإقليم، بما في ذلك المناطق القروية، بغية وضع حد لارتفاع الأسعار من خلال اتخاذ التدابير اللازمة في حالة رصد أي ممارسة تجارية احتيالية من شأنها التأثير على القدرة الشرائية للمواطنين.
وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم خريبكة، محمد العلام، في تصريح للوكالة، أن الجولات الميدانية التي تقوم بها اللجنة تندرج في إطار الإجراءات المتخذة على المستوى الوطني للحد من ارتفاع الأسعار، مذكرا بأن أسواق الإقليم تعرف وفرة في التموين بالنسبة للمواد الأساسية والمنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا، وأن العرض يفوق الطلب.
وأشار إلى أنه من خلال هذه الجولات المفاجئة المكثفة فإن اللجنة تعمل على وضع حد لارتفاع الأسعار، وكذا كل أشكال الاحتكار والمضاربة والممارسات الأخرى التي تضر بالقدرة الشرائية للمستهلك، مؤكدا أن الأسعار في الإقليم تعرف استقرارا وذلك بعد الجهود المهمة المبذولة في هذا الصدد.
وتقوم اللجان الإقليمية والمحلية بزيارات ميدانية منتظمة لمراقبة الأسواق في الإقليم ، وخاصة الأسواق الأسبوعية والأسواق الحضرية، والباعة والتجار، من أجل مكافحة أي شكل من أشكال الاحتيال الغذائي أو المضاربة أو الاحتكار التي تؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين.

Related posts

Top