خزينة الدفاع الجديدي تسجل فائض 600 مليون سنتيم

عقد فريق الدفاع الحسني الجديدي مساء أول أمس الثلاثاء جمعه العام العادي السنوي، بأحد الفنادق الفخمة بضواحي مدينة الجديدة، والذي قدم فيه رئيس الفريق عبد اللطيف المقترض حصيلة عمل مكتبه خلال ولايته الثالثة.
وبعد التأكد من النصاب القانوني لعدد المنخرطين الحاضرين (حضر 41 منخرطا من أصل 52 منخرطا)، تمت تلاوة التقريرين المالي والأدبي ومناقشتهما ثم التصويت عليهما بالإجماع.
وحسب التقرير المالي، فقد وصلت مداخيل الفريق الدكالي إلى 6 ملايير و700 مليون سنتيم، والتي تضم أساسا عائدات بيع اللاعبين ومنح شراكات الفريق وعقود الاستشهار.
في المقابل، بلغت المصاريف 6 ملايير و100 مليون بما فيها مليار و300 مليون قيمة عقود اللاعبين والانتدابات، مما ترك فائضا ماليا قدر بحوالي 600 مليون سنتيم.
وأثار تحويل الفريق إلى شركة أحادية النشاط نقاشا مستفيضا ومسؤولا، طالب من خلاله رئيس المكتب المديري عبد الله التومي، بتأجيل المصادقة على المشروع إلى حين مناقشة القانون الأساسي للشركة بشكل دقيق بمعية المنخرطين.
واعتبر التومي أنه يتعين على مكونات فرع كرة القدم الوقوف أكثر عن مدى إيجابيات هذا المشروع قبل عقد جمع استثنائي للإحاطة بالقانون من جميع جوانبه ودراسة مدى أهميته، خاصة أن الأمر يحتاج إلى التريث وعدم التسرع.
وألح التومي بالمناسبة على ضرورة أخذ المبادرة لطي صفحة الخلاف مع محبي الفريق، والتنازل على الدعاوي القضائية المسجلة في حق بعض المحبين، بغية التأسيس لعلاقة جديدة، قوامها الاحترام والوقوف وراء الفريق في السراء والضراء.
وخلال مناقشة التقرير الأدبي، أصر أحد المنخرطين على معرفة أسباب تقديم عضوين داخل إدارة الفريق لاستقالتهما، مستفسرا المقتريض عن ذلك وما إذا كان قد تم الحسم في الموضوع أم لا وما هي دواعي هذا التأخير في الرد على استقالتهما، وهو التساؤل الذي تجاهله الرئيس لاحقا في معرض رده عن مداخلات المنخرطين.
وبعد المداخلات، حظي القانون الأساسي المتعلقة بإحداث شركة رياضية بالمصادقة وإجماع الحاضرين، وتم أيضا تفويض الأمر للرئيس بتتبع المشروع بعد حصول الفريق على اعتماد وزارة الشباب والرياضة كجمعية رياضية أحادية النشاط.
يذكر أن الجمع العام عرف غياب ثلاثة أعضاء من المكتب لأسباب مختلفة، وهم نائب الرئيس عبد الغفور شوراق والناطق الرسمي صلاح الدين المقترض ونور الدين بلفيزة .
يشار إلى أن فريق الدفاع الحسني الجديدي حقق نتائج طيبة بوصوله للمباراة النهائية لكأس العرش لسنة 2017، وحل خامسا على مستوى البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لموسم 2017-2018، كما حقق إنجازا تاريخيا حين وصل ولأول مرة في تاريخه لدور المجموعات بعصبة أبطال إفريقيا.

< الجديدة: عبدالله مرجان

Related posts

Top