خسارة جديدة لكرة اليد المغربية

تلقى المنتخب المغربي لكرة اليد، هزيمة جديدة على يد تشيلي بنتيجة (28-17) أول أمس الأحد، بالقاعة المغطاة للعاصمة الإدارية الجديدة في الجولة الأخيرة لكأس الرئيس، ضمن منافسات بطولة العالم المقامة في مصر.
وحاول أسود الأطلس بقيادة المدرب نور الدين البوحديوي، مجاراة تشيلي، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم تشيلي بنتيجة 14-12، ليتسع الفارق في الشوط الثاني.
وتجمد رصيد منتخب المغرب عند نقطتين في المركز الثالث بجدول الترتيب للمجموعة الثانية في كأس الرئيس، في حين ارتفع رصيد تشيلي إلى 4 نقاط في المركز الثاني.
ويلعب منتخب المغرب يوم غد الأربعاء، ضد ثالث المجموعة الأولى، لتحديد المركزين 29 و30 بالمونديال.
إلى ذلك، أبدى نور الدين البوحديوي، مدرب المنتخب المغربي لكرة اليد، رضاه بمشاركة أسود الأطلس، بعد غياب طويل في بطولة كأس العالم التي تقام حاليا في مصر.
وقال البوحديوي في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “نحن لم نستعد جيدا، وتأثرنا بجائحة كورونا ما أدى لإلغاء بعض الوديات ومعسكرات في فترة الإعداد، ولكننا قدمنا أداء جيدا في جميع اللقاءات”.
وأضاف ذات المتحدث، “نجحنا في تقديم فريق شاب لديه مستقبل وإمكانيات جيدة، وفي رأيي أن الخسارة أمام الجزائر كانت نقطة فاصلة في مشوارنا بالمونديال بالجولة الأولى لمرحلة الدور الأول”.
وتابع مدرب العناصر الوطنية بالقول، “لولا الخسارة أمام الجزائر لخضنا منافسات الدور الرئيسي، وسنلعب ضد فرنسا والنرويج، ولكنها الرياضة وبشكل عام أنا راض عما قدمناه”.
وأشار إلى أن الدولة المصرية تستحق التحية على ما قدموه من جهد رائع لتنظيم البطولة، متمنيا التوفيق لمنتخب مصر والتتويج باللقب.

Related posts

Top