خسارة جديدة لمدريد تعقد مهمة مواصلته رحلة دوري الأبطال

أنعش شاختار دانييتسك الأوكراني آماله في بلوغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما جدد فوزه على ضيفه ريال مدريد الاسباني، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جرت، أول أمس الثلاثاء، على الملعب الاولمبي في كييف، برسم الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول.
وحسم النادي الاوكراني نتيجة المباراة بهدفين من هجمتين مرتدتين ترجمهما البديلان برونو فيريرا “دنتينيو” (57)، ومانور سالومون (82) إلى هدفين.
وهو الفوز الثاني لشاختار دانييتسك بعد الأول على النادي الملكي في عقر دار الأخير 3-2، في الجولة الأولى في غياب أكثر من ستة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وعاد النادي الأوكراني إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارتين فرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين أمام النادي الملكي الذي بات مهددا بخطر الخروج خالي الوفاض من المسابقة، لأنه قد لا يصبح مصير تأهله بين يديه في حال فوز بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني المتصدر على ضيفه إنتر ميلان الايطالي لاحقا .
وسيكون النادي الملكي مطالبا بالفوز على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الأخيرة، وانتظار تعادل أو خسارة شاختار أمام مضيفه إنتر ميلان الذي يملك بدوره فرصة المنافسة على إحدى البطاقتين في حال فوزه على النادي الألماني لاحقا.
إلى ذلك، أعرب زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد، عن استيائه من الخسارة ضد شاختار دونيتسك، قائلا “لن أستقيل”.
وأضاف زيدان، “في الشوط الأول كنا جيدين للغاية، لكننا افتقرنا إلى التسجيل، وكنا نضغط ونلعب بشكل جيد، لكن الكرة رفضت الدخول، وكانت لدينا فرص وكرة في القائم، وبعد ذلك تعقدت الأمور”.
واعتبر ذات المتحدث قائلا، “الهدف الأول لشاختار مؤلم جدا، وكان بإمكاننا الرد، ولو كنا سجلنا لكانت مباراة أخرى.. نمر بسلسلة سيئة من النتائج، لكن علينا أن نستمر في العمل، وكانت اليوم مباراة نهائية وأعددنا لها جيدا، لكن الكرة لم تدخل الشباك، ولدينا مباراة أخيرة للفوز بها للتأهل”.
وأردف الفرنسي زيزو، “لدي القوة وسأقدم كل شيء، وأعتقد أننا كنا نستحق الفوز حيث أتيحت لنا الفرص، وعلينا أن نرفع رؤوسنا، وحين تمر بسلسلة سيئة عليك أن تستمر في العمل.. لا ألاحظ مشكلة، بل هناك العديد من الأشياء التي تجتمع معا، ونحن خلقنا الفرص، ولو كنا سجلنا لأصبحت المباراة أسهل علينا”.
وعن فرص فريقه في التأهل، أجاب: “أنا متفائل، ونمر بلحظة صعبة، لكن علينا أن نظهر شخصيتنا، واليوم هو عار لأننا لم نستحق ذلك، وسنقاتل للفوز في المباراة القادمة.. لقد قمت بإجراء التغييرات حين فكرت في التغيير، وهي أمور تحدث في لحظة معينة.. بدنيا كنا جيدين ونقاتل ونلعب ونهاجم وندافع بشكل جيد، والهدف الأول لشاختار أضر بنا، لأننا كنا على وشك التسجيل واستقبلنا هدفا”.

Related posts

Top