خسارة فادحة للمان يونايتد في مستهل مشواره

مني نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بخسارة فادحة على أرضه أمام كريستال بالاس 1-3 في مستهل مشواره في الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2020-2021 أول أمس السبت في المرحلة الثانية، في حين حقق كل من ايفرتون وأرسنال فوزه الثاني تواليا.
وكانت رابطة الدوري منحت مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي راحة أسبوعا إضافيا بعد مشاركتهما القارية، فلم يخوضا مباراتيهما في الجولة الأولى الأسبوع الماضي.
بيد أن مانشستر يونايتد ظهر بصورة متواضعة في مواجهة فريق منظم دفاعيا، في حين ارتبك دفاعه لاسيما السويدي فيكتور ليندلوف أخطاء فادحة أدت إلى دخول مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا ثلاثة أهداف.
وتعرض مجلس إدارة “الشياطين الحمر” بقيادة إد وودوارد لانتقادات كبيرة من الصحف المحلية وأنصار النادي لعدم إجراء أي صفقة رنانة باستثناء حصوله على خدمات لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك.
ولم تمض 7 دقائق حتى تمكن كريستال بالاس من التقدم بهدف لاندي تاوزند اثر تمريرة عرضية تابعها بيمناه داخل الشباك من مسافة قريبة.
وحاول مانشستر يونايتد تدارك الموقف لكن التواصل بين خطوطه كان مشتتا وغابت النجاعة الهجومية للثنائي الفرنسي أنطوني مارسيال والجناح ماركوس راشفورد بسبب التنظيم الدفاعي لبالاس فلم يسجلا أي خطورة على مدى الشوط الأول.
وضغط مانشستر يونايتد في الشوط الثاني لكن من دون فعالية إلى أن احتسب الحكم ضربة جزاء لبالاس اثر لمسة يد لليندلوف داخل المنطقة انبرى لها الغاني جوردان ايوو لكن دي خيا تصدى لمحاولته ببراعة (72)، لكن الحكم أمر بإعادة التسديدة بعد الاحتكام إلى تقنية الفيديو لان الحارس الاسباني تحرك بقدميه عن خط المرمى قبل تسديد الركلة، فناب الإيفواري ويلفريد زاها لاعب مانشستر يونايتد السابق عن جوردان وسددها في سقف الشباك معززا تقدم فريقه (74).
ولاح الأمل لمانشستر يونايتد بإدراكه التعادل عندما قلص البديل فان دي بيك الفارق بتسجيله هدف الشرف لأصحاب الأرض بتسديدة من زاوية ضيقة (80)، لكن ليندلوف ارتكب خطأ جديدا عندما فشل في تشتيت احدى الكرات فتهيأت أمام زاها الذي سددها ماكرة خادعا دي خيا (85).
وقال مدرب يونايتد أولي جونار سولسكار “شعرت أنها ليست ضربة جزاء. أعتقد أن الكرة كانت قريبة جدا من فيكتور. أين يستطيع أن يضع يده؟ قرار إعادة تنفيذ الضربة كان صحيحا رغم ذلك وفقا للقانون”.
وأكرم إيفرتون وفادة ضيفه وست بروميتش ألبيون المنقوص عدديا بفوزه عليه بنتيجة 5-2.
وهو الفوز الثاني تواليا لإيفرتون بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مرحلتين بعد فوزه في الأولى على مضيفه توتنهام 1-0، ليتصدر الدوري مؤقتا برصيد ست نقاط بانتظار إقامة باقي مباريات هذه المرحلة.
في المقابل، واصل ليدز يونايتد العائد إلى الدرجة الممتازة بعد غياب 16 عاما بدايته المجنونة بين الكبار، فبعد سقوطه المثير امام ليفربول حامل اللقب 3-4 الاسبوع الماضي، فاز بالنتيجة ذاتها على فولهام العائد بدوره الى أندية النخبة.
وعلى ملعب الامارات، عانى ارسنال الامرين لتخطي جاره وست هام 2-1.

Related posts

Top